Sunday 6th july,2003 11238العدد الأحد 6 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم الأحد بمقر الجامعة اليوم الأحد بمقر الجامعة
الأمير سلمان يرعى حفل تخريج الدفعة 47 من طلاب جامعة الإمام

* الرياض - عبدالله العماري عبدالله الغامدي:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء اليوم حفل تخريج الدفعة السابعة والأربعين من طلاب وطالبات جامعة الامام للعام الدراسي 23/1424هـ بقاعة الشيخ محمد بن إبراهيم بمركز المؤتمرات بالجامعة.
ويبلغ عدد الطلاب ثلاثة آلاف وأربعمائة وتسعة وثلاثين طالباً وطالبة منهم مئة وثلاثة وأربعون في مرحلة الدكتوراه ومئة وواحد وخمسون في مرحلة الماجستير وثلاثة آلاف ومئة وخمسة وأربعون من الحاصلين على البكالوريوس وسيشتمل الحفل على مسيرة الطلاب الخريجين ثم كلمة الخريجين وكلمة عمادة القبول والتسجيل يليها كلمة معالي مدير الجامعة.
وفي الختام يتشرف الخريجون باستلام وثائق تخرجهم وبطاقات التهنئة من راعي الحفل.
وقال معالي مدير الجامعة محمد بن سعد السالم بمناسبة رعاية أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفل التخرج: إن جميع منسوبي الجامعة يشرفون حقيقة بتشريف سموه حفل التخرج حيث يحرص - رعاه الله - دائماً وأبداً على أن يكون على رأس المحتفين بأبنائه الطلاب وهذا الأمر محل التقدير الكبير من جميع منسوبي الجامعة من مسؤولين وأساتذة وطلاب وطالبات وأولياء أمور.
وأضاف: ينتظر الجميع هذه المناسبة الكريمة التي نعتبرها جميعاً من الأيام المشهودة في الجامعة كل عام، حيث يشعر الطلاب بمدى الرعاية الأبوية من لدن سموه، فهو صاحب الأيادي البيضاء على هذه الجامعة وعلى منسوبيها. وبهذه المناسبة أرفع أصالة عن نفسي ونيابة عن جميع منسوبي الجامعة الشكر الجزيل لسموه الكريم على رعايته الكريمة ودعمه المتواصل وعلى تشريفه لهذا الحفل الذي سيكون ختام مسك لهذا العام الدراسي الحافل بالإنجازات.
من جهتهم عبر العديد من الخريجين عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لرعايته الكريمة لحفل تخريج الدفعة السابعة والأربعين من طلاب الجامعة.
وقال الطلاب في لقاءات صحفية أن رعاية سموه تعد امتداداً للأيادي البيضاء لسموه الكريم وهذا الشيء تعودناه من ولاة الأمر في هذه الأرض المباركة.
في البداية يقول الطالب عبدالله الزهراني من كلية اللغة العربية إن رعاية سمو أمير منطقة الرياض ما هي إلا امتداد لأيادي سموه الكريمة البيضاء الذي لا يألو جهداً في دعم مسيرة هذه الجامعة حيث يحرص سموه على تشجيع طلاب هذه الجامعة وغيرها من الجامعات.
ويردف قائلاً: إن فرحتنا أصبحت فرحتين الأولى برعاية سلمان والثانية فرحة التخرج من هذه الجامعة التي أمضينا فيها أجمل فترات حياتنا الدراسية.
مختتماً حديثه ل«الجزيرة» أن هذا اليوم طالما انتظره حلماً وأصبح اليوم واقعاً جميلاً.
وعبر الطالب محمد الأحمدي من كلية الشريعة عن سعادته الشديدة لحضور سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز وأن حضوره يعد شرفاً لنا جميعاً وهي رعاية واهتمام أبوي من لدن سموه الكريم اضافة إلى أن تشريف سموه لحفل التخرج الذي يعد مناسبة قد لا تتكرر.
ويضيف الطالب الجاسر الغامدي من كلية اللغة العربية: يشهد هذا اليوم حضور سمو أمير منطقة الرياض لرعاية فرحة الطلاب تخرجهم حيث يصعب عليّ وأعجز عن التعبير عن مشاعري وسعادتي لأن اللسان عاجز عن وصف فرحته بالتخرج ورعاية الأمير سلمان لحفل التخرج التي تعد دعماً معنوياً لبذل المزيد في حياتنا العملية ومكافأة لنا عما بذلناه في حياتنا الدراسية.
وعبّر الطالب محمد الشهري من كلية اللغة العربية للمرأة عن سعادته الشديدة برعاية الأمير سلمان بن عبدالعزيز واصفاً هذه الرعاية بأنها تعد حافزاً للطلاب منذ بداية دراستهم حيث أنهم ينتظرون مثل هذا اليوم بشغف كبير حتى أصبحت رعاية سموه الحافز لنا وأكبر مكافأة لنا عند التخرج.
واختتم حديثه ل«الجزيرة» بشكره للعاملين فيها الذين أتاحوا له فرصة التعبير عن مشاعره التي لا توصف بهذه الرعاية الكريمة.
وأعرب الطالب عبدالرحمن الزهراني عن سعادته بهذه المناسبة التي تشهد حضور الأمير سلمان لمشاركة أبنائه الخريجين وقال إن اهتمامه يعكس مدى رعاية ولاة الأمر لطلبة العلم كما أن حضور سموه يعد دعماً لمسيرة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية التي تضخ عاماً بعد عام جيلاً من أبناء الوطن ليخدم دينه ووطنه ومليكه كما أن حضور سموه يعد امتداداً لدعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني الذين لا يألون جهداً في دعم مسيرة الجامعة.
ويمتدح فراج الدوسري من كلية الشريعة السنوات التي قضاها في الجامعة قائلاً: إنها من أفضل مراحل حياتي الدراسية فقد بدأت علاقتي بالجامعة منذ عشر سنوات وبالتحديد في معهد الرياض العلمي الذي يعمل تحت مظلة الجامعة ومنذ ذلك الحين وانا انهل من هذا الصرح الشامخ الذي يعد منارة لتلقي العلم الشرعي ليس على مستوى المملكة فحسب، بل على مستوى دول العالم الإسلامي واليوم أعد نفسي لمغادرة هذه الجامعة بعد أن أمضيت فيها أجمل فترات حياتي.
كما تحدث إلينا علي راشد الطالب الخريج بقسم الإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
وقال أولاً: أحمد الله سبحانه وتعالى أن وفقني وجميع زملائي الخريجين وأتم علينا نعمته بأن أنهينا هذه المرحلة الدراسية.
وقال: علي أن اتوجّه بالشكر إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز على تشريفه حفل تخرجنا وهذا ليس بغريب على سموه فهو من المهتمين بأبنائه الشباب ويعمل دائماً على مشاركتهم أفراحهم، جزاه الله عنا خير الجزاء.
من جهته يقول مساعد الزهراني الخريج من قسم الدعوة، الحمد لله والشكر له أن أكملنا هذه المرحلة الجامعية التي لا يسعنا إلا الفرح بها وخصوصاً عند علمنا بأن سمو سيدي الأمير سلمان سوف يشرفنا حفل تخرجنا وإننا لننتظر هذه المناسبة على أحر من الجمر شغفاً بلقاء سموه والتشرف بالسلام عليه.
ويقول عبدالله الزويد الخريج من كلية أصول الدين انه لشرف كبير لنا أن يحضر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان أمير منطقة الرياض لتكريمنا وهذا ليس بغريب على سموه فهو صاحب الأيادي البيضاء دائماً.
وأضاف يقول ان حضوره يجسد ما تلقاه الجامعة من الدعم والرعاية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز.
وأشار الطالب شبيب عبدالله آل شبيب المتخرج من كلية العلوم الاجتماعية بقسم المكتبات قائلاً: انني أنتظر هذه المناسبة بفارغ الصبر بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية والحصول على الوثيقة والتشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وأرجو من الله التوفيق في حياتنا العملية بعد التخرج.
وأشار بندر عبدالرحمن العشيوان من كلية اللغة العربية بالحمد أولاً على النجاح والتخرج وأن هذه المناسبة غاليةعليّ جداً وأنني متأثر على مفارقتي لهذه الجامعة التي قضيت فيها هذا العامر القصير وأوجه كل الشكر لمن قام بهذا الجهد والتنظيم.
قال الطالب منصور عبدالله المالكي المتخرج من قسم علم الاجتماع: إنه لشرف كبير لي ولزملائي الخريجين في هذا اليوم المبارك التشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله وتواجده معنا في هذه الليلة مما يعطينا دافعاً نحو بذل المزيد لخدمة هذا الوطن المعطاء.
وبهذه المناسبة أحث زملائي الطلاب على بذل مزيد من الجهد في خدمة هذه البلاد الغالية وأتوجه بالشكر لله سبحانه وتعالى ثم الشكر لمعالي مدير الجامعة وعميد كلية العلوم الاجتماعية كما أهدي هذا النجاح للوالد والوالدة ولجميع الأقارب.
ويؤكد الطالب هذال سعيد آل بكر الدوسري المتخرج من كلية اللغة العربية بأهمية هذه المناسبة قائلاً إنه ليسعدني في هذه المناسبة الغالية على قلبي أن أشكر جميع من ساعدني على هذا التخرج من أساتذة في الجامعة وأن من دواعي سعادتي التشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه كما أشكر والدي ووالدتي اللذين لهما الفضل بعد الله فيما وصلت إليه.
وأعرب الطالب محمد عبدالرحمن من كلية الشريعة بفرحته العارمة بمناسبة اتمامه الدراسة بهذه الجامعة المباركة. وقال: يسعدني أن أقدم الشكر لكل الأساتذة الذين استفدت منهم كثيراً.
ويضيف الطالب تركي عبدالله المالكي من كلية العلوم الاجتماعية إنه لشرف كبير لي بالسلام على سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان وأنه لمن دواعي فرحتي وسروري التخرج من الجامعة كي أقدم لهذا البلد المعطاء كل ما أملك من المجال العلمي والعلمي كما أنني أقول إنه اليوم لا يسعني فيه إلا الشكر لكل من معالي مدير الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس الذين قاموا بتعليمي، كما أنني أحث اخواني الخريجين عند العمل أن يقدموا كل ما تعلموه من علوم في سبيل رفعة هذه البلاد وأدام الله علينا الأمن والأمان والله ولي التوفيق.
وقال الطالب فهد محسن الصالحي من كلية العلوم الاجتماعية أنه لشرف عظيم لي بتشرفي بالسلام على سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله. ويعتبر بمثابة دعم لي ولزملائي لبذل المزيد من الجهد لخدمة هذا الوطن المعطاء والعمل بما يفيد هذا الوطن بإذن الله.
ويضيف الطالب محمد سلطان القحطاني من كلية اللغة العربية بحفل التخرج وجني الثمار بعد قضاء أربع سنوات في هذه الجامعة العريقة بعد أن نهلنا منها العلم الذي نسأل الله أن ينفعنا به.
وأضاف: انه لشرف عظيم لنا أن نلتقي بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز راعي حفلنا هذا الذي عودنا على مشاركته في مثل هذه المناسبات. الطالب وليد جميل من قسم علم الاجتماع قال: إنه لمن دواعي سروري التشرف بالسلام على صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز كما امتدح الطالب عبدالرحمن بن محمد الجبرين من كلية الشريعة المسيرة التعليمية في المرحلة الجامعية التي أمضينا فيها معاشرة كتب العلم والعلماء والاستفادة من المشايخ في كليات الجامعة ولا أملك إلا أن أحمد الله تعالى الذي وفقني على إتمام هذا المشوار العلمي.
ويقول الطالب إحسان السيف من كلية الشريعة : مسرور بإكمال الدراسة في الجامعة ونقدم الشكر لكل من كان عونا لنا بعد الله عز وجل في دراستنا وتخرجنا منها، كما نشكر الأمير سلمان على رعايته للحفل واتمنى أن يوفقنا الله عز وجل لنفع الإسلام والمسلمين وأن نكون أعضاء نافعين لمجتمعنا وخدمته..
كما أشاد الطالب في مرحلة الدكتوراه عبدالله بن علي المحمدي بهذه المناسبة باحتفال الجامعة بتخريج الدفعة السابعة والأربعين والذين هو واحد منهم وبهذه المناسبة قال: أقدم شكري وتقديري لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حفظه الله ورعاه على رعايته لهذا الحفل رغم مشاغله الكثيرة والذي نعتبره تكريماً للجامعة وطلابها فجزاه الله عنا وعن الجامعة خير الجزاء ووفقه لما يحب ويرضا والشكر موصول للجامعة التي أخذت على عاتقها رعاية العلم وطلابه وما قدمته لنا من رعاية وعناية وتوجيه من خلال فترات دراستنا فيها من المرحلة المتوسطة وحتى الجامعية والدراسات العليا فلها جزيل الشكر والتقدير وأخص بذلك معالي مدير الجامعة وفضيلة عميد كلية أصول الدين فلهما جزيل الشكر وعظيم الامتنان.
كما أشار الطالبان صالح العريني وعبدالعزيز الراجحي من كلية الشريعة بأهمية هذا الحفل الذي يرعاه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.وقالا إن هذا ليس بغريب على ولاة هذا البلد أن يتوجوا هذا الحفل برعايتهم لأبناء هذا الوطن العريق كما نسأل الله أن يجعل هذا البلد عامراً بالعلم والرخاء تحت رعايته ثم رعاية خادم الحرمين الشريفين حفظه الله.كما أشار الطالب سعود عبدالرحمن الرشود من كلية اللغة العربية بأهمية هذا الحفل قائلاً إنه يدل على علاقة الحكومة بالشعب وأن هذه الرعاية ما هي إلا الدليل الأبرز على الدور المشجع الذي تقوم به الحكومة الرشيدة متمثلة في رعاية سمو سيدي الأمير سلمان لهذا الحفل.
وامتدح الطالب عبدالله محمد الخضير هذه الجامعة العريقة بعد أن أمضى بها أربع سنوات في الدراسة.
وقال: أتمنى التوفيق لزملائي في حياتهم العلمية والعملية، كما أننا نتشرف بحضور الأمير سلمان بن عبدالعزيز للحفل وهذا ليس بغريب على سموه.. فهو سباق في مثل هذه المناسبات الكريمة للخير.. ولعل هذا ما عودنا ولاة أمرنا في هذا الجانب التعليمي ولهم فائق الشكر والتحية على ما يقدمونه لأبنائهم في ظل حكومتنا الرشيدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved