Sunday 6th july,2003 11238العدد الأحد 6 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

أعلن عن عقد مع شركة لأول مرة تدخل الشرق الأوسط.. رئيس النصرفي مؤتمره الصحفي: أعلن عن عقد مع شركة لأول مرة تدخل الشرق الأوسط.. رئيس النصرفي مؤتمره الصحفي:
سنطالب بحقنا من انتقال تينيوريو حسب الشرط الذي بيننا
أبلغت السد والأمانة بالتفاصيل.. وLDU رفض 700 ألف دولار منا

* كتب - عيسى الحكمي:
قال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيس مجلس إدارة نادي النصر ان ناديه سيطالب بحقه المادي من صفقة انتقال الاكوادوري تينيوريو كارلوس الى صفوف نادي السد القطري حسبما ينص عليه الشرط الموقع بين اللاعب ونادي النصر إبان تعاقد الأخير مع اللاعب لستة أشهر في الموسم الكروي المنصرم الذي ينص على عدم لعب اللاعب لأي نادٍ في الخليج إلا بموافقة النصر لمدة سنتين من تاريخ انتهاء ارتباطه بالنصر.وأشار رئيس نادي النصر في المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس «السبت» الى ان العقد الموقع بين النصر وLDU واللاعب يعطي النصر الاحقية في التجديد إذا اتفقت الأطراف الثلاثة.
وبين الأمير عبدالرحمن أنه قد وصل في مفاوضاته مع تينيوريو ما بين 660 إلى 700 الف دولار بيد ان ناديه قال ان لدى اللاعب عرضاً من نادٍ انجليزي ثم عاد وقال من نادٍ خليجي فرفض النصر وطلب ابلاغ النادي الخليجي بالشرط الموقع في العقد السابق بين اللاعب والنصر الذي تم توقيعه تلافياً للخطأ الذي حدث عند التوقيع مع موسى صايب وخطأ الإدارة السابقة في مدة عقد احمد بهجا الذي كان لستة اشهر، واضاف رئيس النصر.. هذا من حقنا فنحن من اشهر اللاعب ومنحه الأهمية في الخليج.
وكشف الأمير عبدالرحمن بن سعود أنه اتصل برئيس نادي السد ولم يجده ثم اتصل بنائبه عبدالعزيز الربان وابلغه بالشرط القائم بين النصر وتينيوريو كي لا يتورطوا في التوقيع معه.
وتابع سموه يقول: لقد ابلغني نائب رئيس السد انهم لم يوقعوا معه في حينها وشكرني وابلغته ان هذا واجبي تجاه نادٍ شقيق.
ويضيف: اتصلت بالأستاذ سعيد جمعان ونبهته الى الشرط وبدوره ابلغ الاتحاد القطري وحين طلب الاتحاد الاكوادوري بطاقة اللاعب تم ارفاق الشرط معه.
مقترحات الأمير منصور
وتناول رئيس نادي النصر مقترحات الأمير منصور بن سعود عضو شرف نادي النصر قائلاً: نتمنى العجلة فيها ونحصل على الموافقة كي نستعد للموسم الذي اصبح على الأبواب.
انتقد الصحافة
وتطرق الأمير عبدالرحمن للصحافة الرياضية وعلاقتها بالنصر مستنكراً الهجوم الصحفي الذي يواجهه النصر وعدم نشر تعقيبات النادي تجاه بعض الأمور المنشورة.
وضرب رئيس النصر مثالاً بحالة البوليفي خوليو سيزار وعملية الخصم التي أقرت بحقه مشيراً الى ان ذلك تم لحفظ حقوق النادي.
وتابع: الصحافة وقفت مع اللاعب ليس حباً فيه ولكن ضد النصر وإدارته في حين كان ينبغي السؤال عن حقوق النادي وطرق المحافظة عليها في حين ان الخصم قد تم بسبب «الكارت الأحمر الذي ناله وهذا حق مشروع لنا حسب أنظمة الفيفا، ولثرثرته في الصحف وإساءته للمدرب هكتور، كما اننا كان يجب ان نخصم عليه بسبب تراجع مستواه ولكن عندما عدنا للتقارير المخزنة في الكمبيوتر فوجئنا بأنها ملغية والدسكات مسروقة فلم نخصم بسبب المستوى.ويضيف: البعض ينتقد خصمنا بسبب عدم لبس الكسارة من قبل اللاعب فهل هذا عيب؟ إننا نحافظ على سلامة لاعبينا.
وتحدى رئيس النصر ان يكون هناك نادٍ اكمل تسليم مستحقات عامليه رداً على الأنباء التي ترددت عن عاملي النصر وعدم تسلم مستحقاتهم مشيراً سموه الى ان جميع الأندية «مديونيرة» والنصر الأقل ديوناً إذ لا تتجاوز ديونه الخمسة ملايين.
ونبه الأمير عبدالرحمن الى ان عملية الخصم لم تطل تينيوريو كارلوس وبوسكاب ولا المدرب السابق دانيال أو مدرب اللياقة سيزر وان خوليو سيزار هو الوحيد الذي تعرض للخصم حسب العقد مشيراً الى ان ذلك يعد تشريفاً للكرة السعودية وليس تشويهاً كما كتب احد الكتاب.وعرج سموه لموضوع تخفيض اجور اللاعبين المحترفين موضحاً ان النصر لم يوافق على القرار لأنه يعتبر ذلك قتل لطموح اللاعب مطالباً باختيار خمسة أو ستة أشخاص من الأندية لمناقشة الامر مع الدكتور خالد التركي وعبدالله العذل حتى يتم ايجاد الكيفية التي بها تساعد الأندية لجلب المال والمادة.
شركة راعية
وبين رئيس نادي النصر ان لديه شركة راعية «بواسطته» مستعدة لدفع من خمسة الى ستة ملايين لأندية النصر والاتحاد والأهلي والهلال ومليونين لباقي الأندية الممتازة ومليون لأندية الدرجة الأولى بالإضافة لنقل مباريات التلفزيون السعودي بشرط وضع شعار الشركة على شاشة التلفزيون.
عقد نصراوي
وفي نهاية المؤتمر أعلن رئيس نادي النصر ان هذا الأخير على وشك التوقيع مع شركة عالمية خلال اسبوعين لتأمين الملابس وجميع المستلزمات للنادي مقابل الدعاية للشركة التي تدخل الشرق الأوسط لأول مرة.
وصول باستروزا
وعن وصول المدرب باستيروزا الذي انفردت «الجزيرة» بالتعاقد النصراوي معه قال الأمير عبدالرحمن: لقد تأخر بناء على طلب رئيس النادي الارجنتيني الذي يدربه الآن وسوف يصل بعد انتهاء ارتباطه هناك.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved