Saturday 12th july,2003 11244العدد السبت 12 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

د. الجوهرة تصدر كتاباً د. الجوهرة تصدر كتاباً

عن صحة الأسنان
صدر عن دار طويق للنشر والتوزيع كتاب جديد للدكتورة الجوهرة بنت عبدالرحمن السمهري بعنوان «صحتك في أسنانك» قالت في مقدمته: إن الصحة من أفضل نعم الله على الإنسان وخاصة الأسنان لأنها جزء لا يتجزأ من الجسم البشري، حيث يعد الفم البوابة الرئيسية للجهازين الهضمي والتنفسي ومنفذاً الى القلب والدورة الدموية في جسم الإنسان.
وقد قامت الدكتورة السمهري بعرض كيفية الاهتمام بالأسنان والعناية بالفم خصوصاً عند الأطفال الذين تكثر عندهم آفات وتسوس الأسنان ويعانون كثيراً من الآلام وبمعدلات مرتفعة.
كما أوضحت في كتابها أسباب رائحة الفم الكريهة وطرق علاجها وكيفية الوقاية منها.
الكتاب الذي يقع في «108» صفحات من القطع الكبير مدعوم بصور توضيحية لجميع مراحل الأسنان، ويعد كتاباً في الثقافة الطبية عن صحة اللثة والأسنان وطريقة تنظيفها، ومسببات الأمراض لها، ووسائل العلاج لكي يكون هناك معرفة عن كيفية المحافظة عليها. ويعد إضافة مفيدة للمكتبة العربية.
في حفل ختام الأنشطة وتكريم أوائل المتفوقين بمجمع الأمير سلطان للمتفوقين سلَّم مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المالية والإدارية بمنطقة القصيم فهد بن عبدالعزيز الأحمد المعلم بالقسم المتوسط بمجمع الأمير سلطان للمتفوقين ببريدة عبدالكريم بن حمود التويجري هدية تذكارية خاصة تكريماً له بمناسبة دعمه المادي وتشجيعه لأبنائه الطلاب وجهوده المبذولة بالمدرسة طيلة العام الدراسي وذلك بحضور المشرف العام على المجمع ابراهيم التويجري، حيث شكره مدير القسم المتوسط علي بن عودة المحيميد على ما يقدمه باستمرار من حسابه الخاص من الجوائز والحوافز التشجيعية في مناسبات المدرسة المتكررة. التويجري أوضح ل«الجزيرة» أن ما قام به يعتبر واجباً عليه وهو ما يشجع على تفوق الطلاب في العملية التعليمية والتربوية وتحفيزهم إلى الأفضل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved