Saturday 12th july,2003 11244العدد السبت 12 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في الأمسية الفنية الأخيرة بـ «جدة غير» في الأمسية الفنية الأخيرة بـ «جدة غير»
الفارس إطلالة بشموخ والجمهور سَوَّى العجب
علي بن محمد تألق مع المحضار والسَّعيد يحب جده

  حفلات صيف جدة 24 الغنائية متابعة: صلاح مخارش
كانت الأمسية الرابعة والأخيرة من أمسيات «صيف جدة 24 الغنائية» مساء يوم الاربعاء الماضي مهرجانا بمفردها.
وكانت أفضل ختام لفعالية ضمت فعاليات «جدة غير».
وهي الفعالية «الفنية» التي شهدت مداً وجزراً قبل انطلاقتها باعتذار الكثير من النجوم إلا انها في الختام كانت الفعالية الأبرز والتي شهدت الكثير من المتابعة والاهتمام وشارك فيها «نجوم» تألقت وعوضت غياب من لم يشارك من «النجوم».
الأمسية الرابعة والأخيرة يوم الأربعاء الماضي حضرها جمهور كبير هو الأكبر منذ انطلاق الأمسيات الفنية قبل خمسة أعوام وامتلأت القاعة والمدرجات المواجهة للمسرح الذي شيد داخل الصالة الرياضية المغلقة في جدة وغنى فيها أربعة نجوم هم راشد الفارس من «المملكة» ومحمد البلوشي من «الكويت» وعلي بن محمد وفايز السعيد «من الإمارات» غنوا وتألقوا ونثروا أجمل ما لديهم من أغان كورود لجمهور جدة وكانوا يقدمون الأكثر والأكثر لولا ضيق الوقت.
فقد كانت الوصلات الغنائية لكل فنان ومنذ لحظة البداية في الحادية عشرة مساء تجد التفاعل والاستماع من الحضور.
البداية.. السعيد
* البداية كانت بالاماراتي فايز سعيد راشد النقبي المعروف ب«فايز السعيد» وتعتبر مشاركته هذه الثانية في أمسيات جدة الغنائية بعد ان شارك العام الماضي لذلك كون فكرة شاملة عن جمهور جدة وماذا يحب فقدم لهم فايز الذي حرص على التواجد والمشاركة. أغانيه المعروفة وخص جدة ايضا بأغنية وقدم كذلك ما لديه من جديده القادم فغنى .. «لا تزعلونه»، «ياليتني»، «تحبينه»، «كانا كانا» ثم قدم أغنية «لا تطالع في عيوني» من جديده القادم الذي سيطرح في نهاية هذا الشهر وهي من كلمات الشاعر عبد الله الاسمري الذي كان أيضا متواجدا بين الحضور ثم غنى «جزاك الله» وغنى أيضا «من جد أنا حبيت جدة» كلمات الشاعر «بن عبود».
البلوشي
* الفنان محمد البلوشي كان الثاني في الأمسية الغنائية فغنى أولا «مبسوط» ثم فاجأ الجميع بأغنية طلال مداح الشهيرة «تصدق والا احلف لك»، فأغنيته الشهيرة «يا نار شبي» وغنى أيضا «جعل السحاب» و«داني داني» و«أفكر فيك» وقد سجل البلوشي مشاركة جيدة في هذه الأمسية واعدا الجمهور بالتواجد القادم في الامسيات الغنائية في المملكة التي قال انه يحترم ويقدر الجمهور فيها كثيرا.
فارس الأغنية
في الوقت الذي كان الحضور لا يزال يتوافد على القاعة والتي امتلأت حتى آخرها اطل مذيع mbc محمد فهد الشهري والذي أثبت انه يملك حسا وتواجدا فنيا أيضا يضاف الى تميزه الرياضي يقول: «من البداية ظهر للساحة الفنية بشموخ» ب«يسوي العجب» ويقول للجمهور «انتم أحلى وأحلى» انه فارس الأغنية راشد الفارس وهنا ضجت القاعة بالهتاف والتصفيق في زفة حقيقية لهذا الفارس الذي بالفعل استطاع ان يسجل لنفسه حضورا كبيرا في المهرجان والاحتفالات كما هو في هذه الامسية التي شد فيها الحضور وغنى بتميز وتألق واضح ليردد الجمهور بعد كل أغنية له «اوه يا راشد اوه يا راشد» او «يا كلك حبه حبه».
راشد وفق في اختيار اغنياته بذكاء فبدأ «بشموخ» وختم ب«سوى العجب» وبينهما كانت الأغنية الرائعة الكلاسيكية «المدينة»، «دانت الحب»، «اول ليلة»، «مردوده» التي شالت كل المسرح ثم «نلتقي يا حبيبي» وكما قلنا كانت آخر أغنية «سوى العجب» والتي أيضا لم يغنها راشد فقط بل ان الجمهور غناها ايضا واجاد فيها.
راشد بالفعل تميز كما هي عادته دائما في أمسيات جدة الفنية ومن «أحسن الى احسن» ومن «أحلى إلى أحلى».
عودة علي بن محمد
* الفنان علي بن محمد أصبح الآن أحد نجوم الأغنية الخليجية ومطلب مهم في كل المهرجانات فعلي في مشاركته هذه بجدة أدرك ان جمهور جدة يبحث عن تواجده الدائم في الأمسيات هنا.
استطاع علي ان ينوع بذكاء اغنياته وتميز في كل الألوان التي شدا بها وان كانت اجادته للون الحضرمي واضحة بل انه الآن أفضل من يغني هذا اللون وظهر ذلك مؤكدا عندما غنى «قال بو محضار» وكذلك اغنية «المحبة ولا شيء في المحبة لوم» للشاعر حسين المحضار.
علي بدأ بالأغنية التي أطلقته للنجومية «الصد والهجران» من اغاني ألبومه الاول ثم غنى «يعينك الله» وغنى «يا سامعين الصوت» حتى صعد احد الأطفال الى المسرح ومسك المايكرفون يقول «انا احب علي بن محمد» وغنى «علي بن محمد ايضا «قصيدة» «وش باقي اندم عليه»، «فوتها»، «انا لامي دعيت».
علي كان ختاماً مميزاً لهذا المهرجان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved