Saturday 12th july,2003 11244العدد السبت 12 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حمبلي لم تشمله الاعتقالات الأخيرة في إندونيسيا حمبلي لم تشمله الاعتقالات الأخيرة في إندونيسيا

* جاكرتا رويترز:
اعتقلت الشرطة الاندونيسية العديد من الاشخاص الذين يشتبه في أن لهم صلة بتنظيم الجماعة الإسلامية في جنوب شرق آسيا لكنها لم تقبض على حمبلي المطلوب اعتقاله لتورطه في سلسلة هجمات في المنطقة.وتنتشر شائعات في جاكرتا منذ بضعة أيام بأنه تم اعتقال حمبلي. ونقلت صحيفة اندونيسية بارزة أمس عن مصادر لم تفصح عنها قولها ان الواعظ الاندونيسي حمبلي ضرب بالرصاص على مشارف جاكرتا وأنه يعالج في مستشفى تابع للشرطة في العاصمة.
وقال المتحدث باسم الشرطة ادوارد اريتونانج للصحفيين أمس الجمعة: «أود ان أوضح أنه لم يتم أعتقال حمبلي بواسطة أفراد من مقر الشرطة أو أي مؤسسة اخرى تابعة للشرطة» .
واضاف المتحدث: «اننا في الحقيقة نبحث عنه لكنه لم يضبط بعد». وقال: اعتقلنا العديد من الأشخاص في الأراضي الاندونيسية للاشتباه في أن لهم صلات بالجماعة الإسلامية لكننا لم نتوصل إلى نتيجة. وسوف نعلن ذلك رسميا يوم الاثنين أو الثلاثاء».وتتهم أجهزة مخابرات في المنطقة حمبلي الذي يعرف أيضا باسم رضوان عصام الدين بأنه حلقة الاتصال الرئيسية بين الجماعة الإسلامية وتنظيم القاعدة.
وقالت صحيفة ميديا اندونيسيا انه تم ايضا اعتقال أزهري وهو خبير الكترونيات ماليزي متهم بالتصميم والاشراف على تلغيم سيارة بكميات كبيرة من المتفجرات تسببت في معظم الأضرار في تفجيرات بالي التي وقعت في اكتوبر / تشرين الاول الماضي.ويعتبر حمبلي أخطر رجل مطلوب القبض عليه في تفجيرات بالي التي قتل فيها 202 معظمهم من السياح الأجانب، ويشتبه في تورط حمبلي في تفجيرات قنابل في انحاء منطقة جنوب شرق آسيا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved