Saturday 12th july,2003 11244العدد السبت 12 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أسرى مجدو ينضمون إلى زملائهم الأسرى المضربين عن الطعام أسرى مجدو ينضمون إلى زملائهم الأسرى المضربين عن الطعام

* رام الله نائل نخلة:
اعلن الأسرى في سجن مجدو العسكري أمس اضرابهم المفتوح عن الطعام تضامنا مع زملائهم الأسرى في بقية سجون الاحتلال.
وقال بيان صادر عن الأسرى في مجدو البالغ عددهم 1200 اسير: نعلن اضرابنا عن الطعام ابتداء من يوم الجمعة القادم بمعدل 200 معتقل كل يوم.
واضاف البيان: إننا نرفض محاولات التمييز بين المعتقلين على أساس الانتماء التنظيمي او السياسي أو على أساس دور هذا المعتقل أو ذاك في مقاومة الاحتلال، فكلنا مقاتلون من أجل الحرية، حرية الشعب والوطن ويجب التعامل مع قضية تحرير الأسرى انطلاقا من هذه القاعدة.. وفيما يلي نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل... من خلف الأسلاك الشائكة.. ومن رحم معتقلات الاحتلال الفاشية... نتوجه بتحية فخر واعتزاز لابناء شعبنا الصامد في كل شبر من أرضنا المحتلة.. مجددين ومأكدين على الوفاء بالعهد والنضال والجهاد من اجل حرية واستقلال وعودة شعبنا.
في هذه المرحلة السياسية المعقدة التي تمر بها قضيتنا الوطنية ندعو الأخ الرئيس أبو عمار والأخ ابو مازن وقادة قوى وفعاليات شعبنا السياسية والاجتماعية إلى تعزيز الوحدة الوطنية وإعلاء شأن المصلحة الوطنية لشعبنا وتفويت الفرصة على سياسة الاحتلال الفاشي بزعامة شارون، والهادفة لتمزيق وحدتنا الوطنية، وسلب إرادة شعبنا السياسية.. وضرب مقاومته المباركة التي أثبت أنها سلاحنا الأمضى لدحر الاحتلال وتحرير أرضنا وبناء دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وكجزء لا يتجزأ من الحركة الوطنية والإسلامية لشعبنا وطليعة من طلائعه، لتحرير وطنه واستقلاله فإننا نؤكد ما يلي:
1 لقد اعتقلنا بسبب دورنا في مجابهة الاحتلال وموقفنا منه وتضحياتنا بحريتنا من أجل حرية شعبنا ووطننا ورغم الاعتقال وظروفه فإننا نؤكد ان حرية الشعب الوطن وحماية الأرض وتفكيك الاستيطان وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية يجب ان تبقى في مركز الاهتمام لانها جوهر الصراع.
2 إننا نرفض محاولات التمييز بين المعتقلين على أساس الانتماء التنظيمي او السياسي أو على أساس دور هذا المعتقل أو ذاك في مقاومة الاحتلال، فكلنا مقاتلون من أجل الحرية، حرية الشعب والوطن ويجب التعامل مع قضية تحرير الأسرى انطلاقا من هذه القاعدة.
3 إننا أسرى معتقل مجدو البالغ عددنا «1200 معتقل» نعلن البدء يوم الجمعة الموافق 12003/7/1 إضراباً شاملاً ومفتوحاً عن الطعام بمعدل 200 معتقل يوميا، وتأكيدا لإصرارنا على موقفنا هذا. وفي صميم تحريرنا من أجل حرية الأسرى والمعتقلين جميعا نؤكد على البدء بالسعي للإفراج عن كافة المعتقلين على حد سواء.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved