Saturday 12th july,2003 11244العدد السبت 12 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بقيمة 165 مليون ريال بقيمة 165 مليون ريال
السعودية للكهرباء تبرم عقداً مع شركة الطوخي لتعزيز قدرات التوليد

* الرياض- الجزيرة:
أبرمت الشركة السعودية للكهرباء مؤخراً عقداً مع شركة الطوخي للصناعة والتجارة في مقر الشركة بالرياض لتركيب نظام التبريد في عدد من الوحدات في المحطة الثامنة بالرياض لتعزيز قدرات التوليد بالمحطة بمبلغ إجمالي قدره 165 مليون ريال.
ووقع العقد عن شركة الكهرباء الأستاذ سليمان بن عبدالله القاضي الرئيس التنفيذي وعن شركة الطوخي للصناعة والتجارة المهندس محمود محمد الطوخي رئيس مجلس الإدارة.
وقال المهندس عبدالكريم الطوخي المدير العام لشركة الطوخي للصناعة والتجارة أن الشركة ستقوم بتنفيذ هذا المشروع وذلك لرفع قدرات محطة التوليد الثامنة بالرياض بحوالي 30 بالمائة باستخدام تقنية حديثة عبارة عن تخزين طاقة تبريد في أوقات خارج أوقات ذروة الأحمال، وإعادة استعمال هذه الطاقة في تبريد الهواء الداخلي للتوربينات الغازية في أوقات الذروة، مشيراً إلى أن المملكة هي الرائدة في استخدام هذه التقنية على مستوى منطقة الشرق الأوسط، ويعتبر هذا المشروع هو الثاني من نوعه على مستوى المملكة.
وأوضح أن هذا التعزيز يشكل جانباً مهماً من خطة طموحة تعمل شركة الكهرباء على تنفيذها نتيجة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية وبهدف تقديم أفضل الخدمات للمشتركين.
وبين أن الشركة قد أنجزت بنجاح عدة مشاريع منها تنفيذ خطوط النقل والتوزيع ومحطات التحويل الرئيسية ومحطات التحويل الفرعية مشيراً إلى أن مشاريع توليد الطاقة كانت من أهم إنجازاتها حيث قامت بتوسعة عدة محطات توليد بالمملكة وتنفيذ مشاريع الطاقة المتكاملة وتشمل مشاريع توليد ونقل وتحويل وتوزيع الطاقة الكهربائية وجميع ما يلزم من اعمال ميكانيكية وإنشائية مثل توسعة محطة توليد عرعر ومحطة توليد طبرجل، ومحطة تحويل البيعة بالمدينة المنورة ومشروع كهرباء منطقة حائل المركزي، ومشروع كهرباء القرى المتاخمة للحدود مع اليمن.
يذكر أن هناك دراسة حديثة أكدت أن قطاع الطاقة في السعودية يتطلب استثمارات قدرها 25،431 مليار ريال خلال العشرين سنة المقبلة للإبقاء بالطلب المتزايد على استهلاك الكهرباء، من القطاعين السكني والصناعي وفق ما أظهره تحليل جديد حول مستقبل توليد الطاقة بالمملكة.
وتعتبر شركة الطوخي للصناعة والتجارة من شركات المقاولات الرائدة في مجال الأعمال الكهربائية والميكانيكية في السعودية وهي إحدى شركات مجموعة الطوخي وتضم أكثر من 100 مهندس وحوالي 400 موظف وعامل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved