Saturday 12th july,2003 11244العدد السبت 12 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

200 شخص تمكنوا من الوصول للشاطئ 200 شخص تمكنوا من الوصول للشاطئ
لا أثر للعبارة الغارقة في بنجلادش

* تشاندبور رويترز:
لم يتمكن عمال الانقاذ في بنجلادش من العثور على عبارة نهرية غرقت وعلى متنها المئات قبل اكثر من يومين بعدما ابتلعتها دوامة وسط موجة من الفيضانات والامطار الموسمية.
واستؤنف البحث عن العبارة نسرين امس الجمعة في نهر ميغنا، ويعتقد غواصو البحرية وآخرون ان العبارة غارقة على عمق 60 مترا وربما جرفتها التيارات القوية بعيدا.
وغرقت العبارة قبيل منتصف ليل الثلاثاء عندما كان عدد كبير من الركاب نائمين.
وقال قائد البحرية اللفتنانت ماهبوبور راشد لرويترز «استأنفنا البحث مع بزوغ فجر «الجمعة» لكننا لم نعثر للعبارة على أثر بعد».
وكان اكثر من 600 على متن العبارة رغم انه غير مرخص لها بنقل اكثر من 300 راكب حين غرقت في النهر قرب بلدة تشاندبور التي تبعد نحو 170 كيلومترا جنوب شرقي العاصمة دكا.
وقالت شرطة بنجلادش وشهود ان نحو مائتين تمكنوا من الوصول للشاطئ أو انقذتهم قوارب الصيد.
وصرح مسؤولون بانه عثر على 18 جثة معظمها جرفها التيار عدة كيلومترات، وقالوا ان مزيدا من الجثث يمكن ان تظهر الى السطح في مجرى النهر وحتى مصبه في خليج البنجال.
وقال مسؤولون ان الامطار العنيفة والتيارات في نهر ميغنا اعاقت البحث عن العبارة والتي يبلغ طولها 40 مترا وعرضها سبعة امتار.
وتتكرر كوارث العبارات في بنجلادش حيث يندر ان تطبق قواعد الامن والسلامة والقوانين البحرية برغم الخسائر الكبيرة في الارواح التي تقع سنويا. وقتل 450 على الاقل في حادث عبارة مشابه في مايو ايار من العام الماضي في نفس البقعة تقريبا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved