Saturday 12th july,2003 11244العدد السبت 12 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سكان وزوار العاصمة يشيدون بفعاليات «وفر مع الرياض» 1-2 سكان وزوار العاصمة يشيدون بفعاليات «وفر مع الرياض» 1-2
ليالي نجد.. ما مثلك ليالي

* الرياض - الجزيرة:
أجمع عدد من سكان وزوار العاصمة على ولعهم بمدينة (الرياض)، وبينوا أن البرنامج السياحي «وفر مع الرياض» ساهم بشكل كبير في استمتاعهم وقضائهم لأوقات جميلة، وأشادوا بالبرامج التي هيأتها المراكز الترفيهية والتجارية والمطاعم المشاركة في برنامج «وفر مع الرياض».
وفيما يلي نص اللقاءات:
تنظيم وتوفير
محمد الراضي كان برفقة العائلة بمركز الرياض مول وهو يرى أن المركز يتميز بتوفير أجواء تسويقية رائعة لما يتمتع به من تنظيم وتوفير احتياجات المتسوقين كافة وأن تنظيم بعض المسابقات يضفي أجواء جميلة على التسوق. اضافة لما تقدمه المحلات من تخفيضات على معروضاتها.
أرقى المطاعم
ويقول عبدالعزيز الخالدي الذي كان يتناول العشاء برفقة العائلة بمطاعم النافورة: إن برنامج «وفر مع الرياض» جديد على سكان وزوار الرياض وهم متفائلون بنجاحه.
وعن المطاعم يقول: لا شك أن مطاعم النافورة من أرقى المطاعم ودائماً تحرص العائلة على زيارتها وتناول أشهى الأطباق التي تتميز بها مطاعم النافورة.
إغراءات
المواطنة أم عبدالمجيد التقيناها بمدينة تولان للتسويق والترفيه وعن سبب اختيارها لهذا المكان تقول: تولان تتميز بأجواء الفرح والمرح التي يتخللها عروض ومسابقات ترفيهية يسعد بها الأطفال والكبار.
كما أن الفعاليات هنا ومن خلال الجدول المعروض لها يتضح أنها تحمل عدداً كبيراً من الندوات المتنوعة التي تعنى بشؤون المرأة كما أن تخفيضات تولان تعد مغرية.
متعة التسلية
ويستغرب الشاب فيصل البلال غياب الرياض عن تنظيم المهرجانات ويقول إن الرياض تعد مقصداً للكثير من سكان المناطق الأخرى ويمتدح التنظيم الرائع للفعاليات بمركز التعمير ويقول: إن الزائر لمركز التعمير يشعر بمتعة التسوق ومتعة التسلية والترفيه فهناك مشاهد جميلة كالعربات التي تجرها الخيول والقطار اضافة الى مسرحيات يوم الخميس والجوائز التي توزع على المشاركين اضافة لتوفر مطاعم راقية تقدم وجباتها بأجواء احتفالية.
أوقات سعيدة
الدكتور احسان محمد علي يرى أن العاصمة الرياض تتميز بمنتجعات سياحية جميلة، منها الفانتزي لاند الذي يحرص على قضاء أوقات سعيدة برفقة العائلة في ردهاته، وعن البرنامج يقول إن أسواق الرياض ومنتزتها دائماً هي في مهرجان ويذكر أن معظم الأسواق والمراكز التجارية تضم أماكن ترفيهة للأطفال ومطاعم ويرى أن الجديد من خلال هذا البرنامج هو وجود أنشطة وفعاليات منظمة مما يضفى طابعاً سياحياً وترفيهياً على أجواء التسوق.
بحيرات مائية
ويتفق معه في ذلك أحمد السعد الذي التقيناه بمنتزه قرية الثمامة، وأثنى السعد على مستوى الخدمات المقدمة في منتزه الثمامة وما يضمه من فعاليات متنوعة من مسابقات ومسرحيات للأطفال التي تقام وسط أجواء رائعة وسط المسطحات الخضراء والبحيرات المائية.
مواصفات عالمية
وبالقرب من النافورة التي تتوسط مركز الشعلة التجاري التقينا المواطن محمد الظافر الذي يقول إنه من رواد مركز الشعلة التجاري الذي يتميز بعراقته وما يضمه من سلع ذات مواصفات عالمية، ويبين أن مركز الشعلة لديه العديد من البرامج والمسابقات التي يقدمها لزواره لتضيف المتعة والبهجة على وجوه المتسوقين الذين يرتادون السوق.
أجواء لطيفة
وبينما كان المواطن محمد المطيري منهمكا في الاستمتاع بالأجواء اللطيفة التي يوفرها منتجع المرسى سألناه عن رؤيته للسياحة في الرياض فقال: حقيقة.. لست من سكان الرياض ولكن جئنا إلى هنا من مهد الذهب لحضور زواج أحد الأقارب وفضلنا قضاء يوم أو يومين في الرياض وبعد أن وجدنا هذا التطور الكبير في الأماكن الترفيهية قررت تمديد اقامتنا إلى عشرة أيام ومن حسن الحظ أن صادفنا بداية فعاليات «وفر مع الرياض».
شاليهات رائعة
الطفل رائد الحمد كان منهمكاً بمتابعة أحد مسابقات الأطفال في شاليهات اليمامة.. سألناه عن انطباعه فأجاب بأنه سعيد جداً وهو يقضي يوماً من المرح والتسلية. وعن مرات مجيئه يقول: نحن نطلب من الوالد أن يذهب بنا يومياً إلى المتنزهات والملاهي ولكنه يحدد أياماً معنية.
وعن رأيه بما تقدمه شاليهات اليمامة من برامج للأطفال قال: جميعها ممتازة خصوصاً عندما تكون في شاليهات رائعة مثل اليمامة التي اعتدنا منها تقديم كل مثير.
سابق ولاحق
الطفلة خلود الناصر تقول إنها تحتار عندما يطلب منهم والدهم أن يحددوا الوجهة التي يذهبون إليها للتسلية فهي ترى أن جميع الأماكن الترفيهية رائعة وتضم هذه الأيام فعاليات متنوعة ومسابقات مثيرة ويشدها دائماً مهرجان «سابق ولاحق» الذي ينظمه مركز صحاري الرياض وتحرص على زيارته والمشاركة في مسابقة «اكشط واربح».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved