Saturday 12th july,2003 11244العدد السبت 12 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

من الحليفة شكراً لـ « الجزيرة »
سعادة الأستاذ/ خالد بن حمد المالك حفظه الله
رئيس تحرير جريدة الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
لقد اطلعت على ما نشر بجريدة الجزيرة بعددها «11213» واطلاعي على ما نشر عن مدينة الحليفة السفلى التابعة لمحافظة الغزالة والقرى التابعة لها.
يطيب لي ان اتوج خطابي هذا ببالغ الشكر وعظيم الامتنان لشخصكم الكريم والعاملين لديكم على ذلك، حيث الشمولية في كل ما نشر عن هذه المدينة والقرى المرتبطة بها ادارياً، من ماض عريق وحاضر زاهر في ظل قيادتنا الرشيدة، وهذه طبيعة جريدة الجزيرة، في كل ما يصدر عنها من توخ للحقيقة وتعريف المواطن بكل جزء من حدود وطنه. ولا يفوتني ان اشكر مندوب جريدة الجزيرة بمدينة الحائط الاستاذ/ بشير بن سعد الرشيدي.الذي يبحث عن الحقيقة ويقضي جل وقته في جمع المعلومات من مصادرها الموثوقة.
لكم خالص تحياتي مع فائق احترامي وتقديري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عمر بن غصين العاصمي القحطاني
رئيس مركز الحليفة السفلى
***
لكيلا تكثر «الخناقات» والاختناقات!!
عزيزتي الجزيرة..
اطلعت على زاوية مستعجل بعدد الجزيرة 11216 في 14/4/1424هـ ولقد شدني طرح الاستاذ عبدالرحمن السماري عندما اعلن عن قدوم موسم شد الاعصاب ويقصد بذلك «موسم الصيف» فقد طالبنا السماري بربط الاحزمة للاقلاع بنا لعدد من المناسبات التي تأتي في الصيف. ان المبالغة التي ساقها فيها نوع من شد الاعصاب فعلاً، وشد انتباه القارئ وهذا اسلوب تميز به «ابو شيخة» طيلة رحلة طويلة في زاويته «مستعجل» فقد واصل بعنفوانه الدائم وقوة اسلوبه ولين عباراته ولا يزال يعالج العديد من القضايا من خلال جمل لطيفة ومحاورة لاذعة وطريقة منمقة وطريفة وهادفة. لقد اجاد عندما حاكى واقع الزمان وعرف تعاملات العصر الحاضر وتطرق لموسم الحصاد «الامتحانات» ومافيها من نجاح ورسوب وتسجيل وقبول ورفض، وعرَّج على الاجازات والسفر والسياحة والسهر ليلاً والنوم نهاراً.. وذكر ان الغالبية لايستفيد من اوقات الفراغ ويسعى للهاث وراء المواقع العنكبوتية والموضات الخادعة التي لا تجدي ولا تفيد، واشار الى ان الضحية في كل ذلك هم «الآباء» الذين يلحقهم الكثير من التبعات! هكذا صور السماري واقع الحال، وترك لقلمه رسم بصمات واضحة وجلية من اجل ان نتحرز من تلك الضغوط الحياتية المتلاحقة كي لا تتوتر الاعصاب وتلتهب الانفس وتكثر الخناقات والاختناقات ويكون بذلك فعلاً موسم شد الاعصاب! الذي نتمنى ألا يكون كذلك، والله المستعان.
حمد بن عبدالله بن خنين
ص.ب 1035 الدلم 11992
***
الوطن هو الأمن!!!
عزيزتي الجزيرة:
الأمن في المملكة العربية السعودية كالجبال الشامخة ما تهزّها الرياح العاتية فالأمن في هذا الوطن جذوره ثابتة ومستقرة في أعماق الأرض بإذن الله تعالى، فالمواطن يسقيه بالماء بالاخلاص فيثمر الأمن في كافة أرجاء الوطن، هكذا ما عبر عنه وما رسمه الأخ هاجد في الصفحة الأخيرة من جريدة الجزيرة ليوم السبت الموافق 5/5/1424هـ العدد 11237 وإن من نعم الله علينا في هذا الزمن نعمة العقيدة ونعمة الأمن في الاوطان، وبفضل الله تعالى تعتبر المملكة العربية السعودية مضرب الامثال في الامن وهذا يرجع الى تطبيق شرع الله على أرضها مما كان له الأثر الايجابي في توفير الامن والاستقرار الذي نعيشه ولله الحمد والمنة... وبلا شك فإن الامن مطلب ضروري لكل الناس بل لكل مجتمع لأن هاجسه الاول هو الاحساس بالامن على النفس والعرض والمال وفي الحقيقة انه لا يمكن تحقيق الامن على أرض الواقع إلا إذا تكاتف الجميع وذلك من أجل مصلحة الوطن والأمن مسؤولية كل إنسان يعيش في هذه البلاد المباركة إن شاء الله تعالى، والمواطن له دور كبير في الحفاظ على الامن فهو رجل الامن الأول وصدق والله الشاعر عندما قال:


وما المرء إلا حيث يقضي حياته
لنفع بلاد قد تربى بخيرها

والمواطن المثالي هو الذي لديه غيرة على وطنه ويحرص على ممتلكاته وهذا واجب ديني ووطني وإنساني والواقع ان كل ما قيل ويقال لن يفي هذا الوطن الغالي حقه ولكن في قصير الاشارة ما يغني عن كثير العبارة.


وطني لو شغلت بالخلد عنه
نازعتني إليه في الخلد نفسي

ختاماً فليحمك الله يا وطن وليبقك قبلة للمسلمين الى قيام الساعة إنه ولي ذلك والقادر عليه آمين آمين آمين.
محماس بن عايض بن رسل الدوسري/الخرج
***
العتيبي يشكر مكتب «الجزيرة» بعنيزة
المكرم مدير مكتب صحيفة «الجزيرة» بمحافظة عنيزة «حفظه الله»
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد:
لقداطلعنا على الخبر المنشورفي عدد يوم الجمعة الموافق 13/4/1424هـ «صفحة شواطئ» بعنوان «صوص بأربع أرجل» والذي تضمن تغطية صحيفتكم الغراء لأحد نشاطات النادي العلمي بالمدرسة، ويسرنا بهذه المناسبة تقديم خالص الشكر والتقدير لشخصكم الكريم وللاخوة العاملين معكم ونخص الأخ بندر بن محمد الحمودي لمتابعة الخبر، آملين دوام دعمكم لكل ما يثري العملية التربوية والتعليمية.
عبدالله بن فيصل العتيبي/مدير المدرسة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved