Saturday 12th july,2003 11244العدد السبت 12 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نبض الحرف نبض الحرف
شهادة التميز..!!
عبدالواحد المشيقح

دائما وفي أكثر من مناسبة.. يمنح القائمون على شؤون رياضة هذا الوطن الكبير.. دفعة كبيرة للإعلام الرياضي.. سواء كان ذلك بالمكانة الرفيعة التي يحتلها الإعلامي لدى المسؤولين.. أو تقبل الاقتراحات والآراء التي هدفها الرقي بالرياضة السعودية.. أو الإشادة الدائمة بكل ما هو مفيد من الاطروحات التي يقدمها الإعلام.. ويأتي هذا كله لادراك المسؤولين بالأهمية الكبيرة والدور الفاعل للإعلام وما يقوم به.. من مساهمة في رفع شأن رياضة هذا البلد..!!
وما أجل هذا التقدير وأروعه.. عندما يأتي من شخصية رياضية لها مكانتها على كافة الأصعدة والمستويات.. ما أجمل العمل عندما تجد الانصاف ممن يعتلون مهمة رياضة الوطن.. ما أروع شهادة التميز عندما تأتيك من شخصيات ارتبطت بالانجازات والتفوق الدائم..!!
ما أجملها من شهادة.. عندما تأتيك من النموذج الأصيل الحريص على كل لبنة في الصرح الرياضي.. سلطان المجد.. سلطان الوطن.. سلطان بن فهد.. ما أروع شهادة التميز من الأمير سلطان.. لجريدة التميز «الجزيرة»!!..
هنيئاً ل«الجزيرة».. ولرجالها الذين يديرونها باقتدار شهادة التميز.. هنيئاً لهم بما حققوه.. هنيئاً لهم بإنصافهم.. هنيئاً لهم بتميز رياضة «الجزيرة» بقيادة ربانها الماهر الأستاذ محمد العبدي..
لا عليك.. يا نواف!!
سألني باستغراب وبنبرة مشوبة بالعتب.. لماذا ضاعت حروفك في ظل ما يتعرض له النجم الكبير نواف التمياط من هجوم شرس وصارخ هذه الأيام.. تعدى حدود الصدق واللباقة والأدب.. حتى بتنا نعتقد بأن التمياط لاعب غير سعودي.. بتجاوزهم الوفاء بحق أحد وأفضل وأمهر من أنجبتهم الكرة السعودية أداء وخلقاً.. فلم نر لك تعليقاً حول هذه الحملة المركزة..!!
فأجبته.. بأن هذا الهذيان لم يتوقف على التمياط وحده.. فأنا أعتقد بأن ليس هناك لاعب في مر في تاريخ الكرة السعودية.. تعرض مثلما تعرض صالح النعيمة من هجوم مركز.. وتشكيك في القدرات والاخلاص.. حتى بعد إعلانه اعتزال اللعب.. ثم لحقت حملة التشكيك من بعده بالمصيبيح فسامي الجابر ويوسف الثنيان.. وحتى محمد الدعيع فور ارتدائه الفانلة الزرقاء..!!
لذلك.. فالهجوم ليس المقصود به التمياط ولا حتى النعيمة وسامي.. بل هو هجوم مع الأسف ينفس عن أشياء مكبوتة بداخلهم ضد الهلال.. وضد إنجازاته وتاريخه وجماهيريته وعراقته.. فهم يحاولون وسيظلون كذلك في حملاتهم ضد هذا النادي العريق العتيد..!!
نحن لا نعترض على حق التعبير فلكل رأيه.. بل إن ممارسة الرأي والطرح حق مشروع للجميع دون استثناء.. ولكن شريطة ان يكون ذلك في حدود الأدب والضوابط التي يجب ألا يتجاوزها أحد.. وهي ضرورة احترام الآخر وارتقاء المكتوب.. ومدى فائدة الرياضة السعودية من غاياته وأهدافه وانعكاساته..!!
ولكن ولأننا في الزمن المنكوس.. غابت الحقيقة والمصداقية.. وأصبحنا في ظاهرة خطيرة لابد من التنبه لها من جميع من يدخل الأمر ضمن اختصاصهم.. لأن استفحال الأكاذيب والافتراء والتقليل من نجاحات الآخرين ومن نجوم الوطن الذين خدموا الكرة السعودية.. لن يكون خيراً على وسطنا الرياضي بأكمله.. فما نقرأه من هؤلاء كذب وافتراء وتلفيق.. وهو أيضاً زرع لأمور لسنا من أهلها.. وهي كلمات امتلأت بها زوايا بعض الكتاب على أنغام لا يجيد عزفها إلا فرقة حسب الله..!!
المتأمل.. فيما تحتويه مقالاتهم.. سيكتشف وهو حزين.. ان هم هؤلاء تلميع البعض لمصالحهم والسفريات الخاصة على حسابهم والتصوير في الإنجازات كأنه أحد صناعها.. واختيار صورة بعناية ليزين بها مقاله.. ان الدور الآن على المسؤولين الكبار في تلك الصحف لانقاذ ما يمكن انقاذه.. والبحث عن العناصر والمواهب الصحفية القادرة على إشباعنا بكل ما هو مفيد.. بدلاً من زوايا اللت والعجن..!!
بقايا
** هم.. دائماً هكذا يحاولون حجب الحقائق الواضحة.. بأحاديث وكتابات مضحكة بعيدة عن الواقع والمنطق..!!
** كلما تفاءلنا.. بتبدل منطقه وارتقاء عقليته.. وظهر من جديد ونسف كل شيء..!!
** ليت.. تركي الشايع قبل ان يبدي عتبه على الهلاليين.. ان يقدم شكره الجزيل لهم.. كونه ما زال في كشوفات ناديهم..!!
** لم يكن مستغرباً الأداء الباهت الذي كان عليه ممثلنا الاتفاق في البطولة العربية..!!
* على طريقة كل شيء بريالين.. تم تخصيص رسوم لدخول الجماهير لمتابعة التمارين..!!
** الأخطاء الفردية التي وقع بها لاعبو الاتفاق في مباراة الافتتاح.. لا يقع بها حتى لاعبو فرق الدرجة الثانية..!!
** مشكلة صديق المدافع النكبة.. أنه مقنع جداً في حديثه وعندما يناقشك تحترم منطقه.. ولكن عندما ترى تصرفاته تندم على انك احترمته..!!
** النخلة العوجاء بطاطه بغير حوضه.. هذا المثل ينطبق على التعاونيين وهم لم يجددوا مع سعيد الأحمري.. في الوقت الذي تطير فيه الخزينة التعاونية للاعبين على دكة الاحتياط..!!
** يتباهى.. بأنه أول من دفع رسوم العضوية البالغة ثلاثة آلاف.. في مقابل ذلك يطالب بابعاد الرئيس المهندس الذي دفع أكثر من 700 ألف..!!
** في برنامج كل الرياضة الذي استضاف سمو رئيس الهلال.. سأل مقدم البرنامج سموه قائلاً له بالحرف الواحد.. كيف ترى مستقبل يوسف الثنيان..!!
** يجب.. ألا يتردد القدساويون لحظة واحدة.. إن كان قد جاءهم عرض لانتقال الودعاني للاتحاد مقابل سبعة ملايين..!!
** الكاتب.. في الجريدة الكبيرة تلقى عتاباً للمرة الثانية من مسؤوله المباشر بسبب ردوده على من هم دون مستواه..!!
** صالح الداود.. كابتن ومدرب يستاهل.. غير أنه بقي له رفع الكؤوس..!!
** عند غياب الدعيع تحت أي ظرف.. سيندم الهلاليون إذا كان ضاري قد حط رحاله في ناد آخر..!!
** شهادة جديدة نالها سامي الجابر.. هذه المرة جاءت من المرعب جاسم يعقوب..!!
** اختيار الاتحاد الدولي.. للحكم خليل جلال لإدارة منافسات كأس العالم للناشئين.. جاء تتويجاً لعطائه المميز الذي كان عليه في منافسات الموسم الماضي..!!
** ثلاثة إنجازات في زمن قياسي للقروني.. وهو مع هذا ما زال الرحباني يقلل من إمكاناته..!!
** الشباب.. يبيع عقد نجومه ويجدد تعاقده مع لاعبين دون الطموحات بمبالغ خيالية..!!
** هل.. يعقل أن يرحل عبدالله سليمان للنهضة..؟!
** يبدو.. ان هناك أموراً غير واضحة زادت من عدم الاستقرار في الأهلي..!!
لقطة
ما بين طرفة عين وانتباهتها.. أصبح حسين الحبشي مدرباً للهلال..!!

فاكس: 063246258

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved