Saturday 12th july,2003 11244العدد السبت 12 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أقرنوا أقوالكم.. بالأفعال أقرنوا أقوالكم.. بالأفعال
الجماهير تريد بطولات.. لا مؤتمرات

* كتب سامي اليوسف:
تلجأ بعض إدارات الأندية الى عقد مؤتمرات صحافية للإعلان عن التعاقد مع نجوم أو مدربين لفرق أنديتهم تماماً كما تفعل الأندية الأوروبية ذائعة الصيت كالارسنال وبرشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد او محلياً كالاتحاد والهلال والأهلي.. ولا شك ان ذلك توجه وفعل حميد يعكس حضارية في التعاطي مع الأحداث والإعلام وحضوراً لافتاً للمعلومة التي تشكل حجر الزاوية في هذه المؤتمرات والتي يبحث عنها المتلقي والإعلامي.
وعندما تطرأ على السطح قضايا شائكة بخصوص انتقالات لاعبين او الاستفسار عن مدربين فإن العرف جرى ان يصدر النادي بياناً رسمياً يوزع على الإعلام الرياضي يوضح فيه موقفه ويكشف خلاله النقاب عن خفايا الأمور.
والأهم من المؤتمرات.. والبيانات.. لدى الجماهير الرياضية هو حصد البطولات وتحقيق الإنجازات.. فالمؤتمرات او البيانات عندما تكثر في ظل غياب أو فقر بطولاتي يصاب الجمهور بالسأم والضجر.. لأن ما يهم هذا الجمهور البطولات لا الكلام والوعود المعسولة.. ويبدأ هذا الجمهور ايضا في التشكيك بمصداقية هذه المؤتمرات او جدوى هذه البيانات عندما تطول غيبة ناديه او فريقه المفضل عن ساحة البطولات لعقد من الزمان.. حد ان يردد جملة الممثل السوري الشهيرة في مسلسل «طاش ما طاش» الرمضاني «قم بس قم.. نحن نريد بطولات لا بيانات ولا مؤتمرات..» هذه الحقيقة وهذا الواقع الذي لا يمكن القفز عليه بالدعاوى الباطلة المبنية على الاسقاط تارة ورفع شعارات عقدة المؤامرة تارة أخرى.. وقديماً قالوا: «الشمس لا تحجب بمنخل»!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved