Saturday 12th july,2003 11244العدد السبت 12 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

القائمة تخلو من أندية كبيرة و« الجزيرة » تقدم كشفاً بديون الأندية.. القائمة تخلو من أندية كبيرة و« الجزيرة » تقدم كشفاً بديون الأندية..
الرياض أولاً ثم الأنصار والشعلة والنصر في قائمة الأندية المدينة للمدربين

تقدم نادي الرياض الأندية السعودية في كشف القروض المستحقة على الأندية لصالح حساب المدربين بالصندوق الرياضي في الرئاسة العامة لرعاية الشباب وذلك بمديونية قدرها «649 ،423» ريالا، وجاء نادي الانصار ثانياً بمبلغ «246 ،383» ريالا والشعلة ثالثاً بمديونية بلغت «400 ،382»، فيما احتل نادي النصر الموقع الرابع بمبلغ «918 ،228» ريالاً..
فيما تراوحت المبالغ المستحقة على أربعة وأربعين نادياً آخر ما بين المائة ألف ريال وأقل من ذلك وكان أقل المستحقات قد سجل على نادي هجر بمبلغ «1976» ريالاً.. فيما غاب «105» أندية سعودية عن القائمة أبرزها الهلال والأهلي والاتحاد والشباب والقادسية والرائد والتعاون والعربي والحزم والنهضة وأبها والفيصلي والفيحاء و«بقية أندية مكتب سدير» وغيرها من الأندية عن هذه القائمة.. الأمر الذي يجعل هذه الأندية محل الاشادة كونها استطاعت تدبير أمور مدربيها وصرف استحقاقاتهم أولاً بأول..
هذا وينتظر ان تقوم رعاية الشباب بحسم هذه المبالغ من حقوق الأندية لديها من إعانة ودخل جماهيري وحقوق النقل التلفزيوني وغيرها من الموارد المادية الموجهة للأندية والتي تأتي عن طريق الرئاسة.
وكانت الرئاسة العامة لرعاية الشباب قد اصدرت في وقت سابق تعميماً لكافة الأندية وجهت بموجبه بعدم التعاقد مع مدربين عالميين أو اخصائيي علاج طبيعي في أي من الألعاب التي تمارسها الأندية إلا بعد اشعار رعاية الشباب واخذ موافقتها على ذلك فضلاً عن تزويد الرئاسة بالمخالصات التي تتم بين الأندية والمدربين عند التعاقد مع مدربين جدد وحثها على التوجه نحو المدربين الوطنيين والتشديد عليها بعدم صرف أي مزايا أو رواتب إضافية للمدربين وان يكون العقد محدوداً بمدة الموسم الرياضي والتي تناهز 9 أشهر بدلاً من التعاقد لعام كامل «12» شهراً.
وتأتي هذه التوجيهات بعد ما لاحظت الرئاسة تزايد مصروفات الأندية في هذا الجانب ورغبتها في الحد من ذلك خاصة في ظل الأزمات المادية التي تواجه الأندية وعدم قدرتها على الايفاء بكافة التزاماتها تجاه الغير في السنوات الأخيرة، إضافة الى التعاقد مع مدربين بأجور باهظة في ألعاب لا تحتاج الى ذلك ونادراً ما تحقق البطولات أو تكون ذات حضور فاعل في كافة المشاركات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved