Saturday 12th july,2003 11244العدد السبت 12 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

7 - 7 - 1390هـ الموافق 8 - 9 - 1970م العدد 310 7 - 7 - 1390هـ الموافق 8 - 9 - 1970م العدد 310
أشتات رياضية
بقلم: أبو عابد

الى مدرب اليمامة:
عزيزي مدرب اليمامة.. تحية رياضية وبعد: الجميع يشكرون لك جهودك التي تبذلها تجاه هذا النادي والتي اسفرت عن احتلاله المركز الاول في الدور الاول ولكن الغريب ان يتجه النادي وبصورة مفاجئة من مركز القيادة الى مؤخرة القائمة وفي وقت ليس بعيداً من حصوله على النتائج المشرفة التي كان لكم فيها اليد الطولى وانا احمل استفساري هذا اليك راجيا ان تمعن في نظرتك وألا تصر على اخطائك، فرغم انك حققت لهذا الفريق انتصارات متتالية في برهة بسيطة من الزمن الا انني اكره فيك الاصرار على الخطأ فأنت عندما تصر على ان هذا اللاعب سيملأ هذا المركز ستباشر في التنفيذ حتى لو كان هذا اللاعب أبعد الناس عن القدرة على اللعب فيه واجراء مزيد من التجارب اجدى بكثير من اثقال خط الهجوم بأبو هاشل او تقديم خير الله وهو لاعب الدفاع الذي يتطلب لملء هذا المركز مزيدا من التمرين بدلا من الزج به رأسا الى مباراة هامة كهذه فلو ان السلمان لعب في الوسط وتقدم الجعيد ليلعب بجانب الوثلان ويلعب مبارك جناحاً أليس هذا اوفق؟ قد يكون في نظرك اشياء لا نعرفها بحكم خبراتك الرياضية في التدريب ولكننا نطلب منك المزيد وان تكون شجاعا في تقبل النقد وعدم الاصرار على الخطأ والله الموفق.
ألعابنا القديمة:
تمتاز بعض الدول ببعض الالعاب الشعبية لكونها العابا نابعة من البيئة ومتوارثة على مر العصور والازمان وتقيم لهذه الالعاب المسابقات والبطولات واكثر ما يكون عرضها في مواسم الحفلات والاعياد الرسمية لها، اما نحن هنا فمع الاسف الشديد لم نحافظ على العابنا القديمة ولم نحقق المستوى اللائق في الالعاب الحديثة المستوردة فهل نبذل شيئا من العناية للجيد المفيد من ألعاب الآباء والاجداد ونحيي تراثها حتى ولو على مستوى المواسم والحفلات الخاصة؟ ان ذلك لا يعطينا الكثير كما انه لا يمنعنا من مواصلة السير لتحقيق مستوى افضل في الالعاب الحديثة ثم ان باستطاعتنا ادخال بعض التحسينات عليها فكثير من الالعاب التي نشاهدها اليوم كان لها اساس في الماضي وكانت تمارس بطرق قد تختلف قليلا وكثيرا عما تمارس به اليوم حسب الامكانيات الموجودة في ذلك الحين. ان رياضة الخيل مثلا عربية الاصل ولكنها مع الاسف كادت تطير من ايدينا الى العالم الغربي لولا بعض الجهود المبذولة وعلى رأسها انشاء نادي الفروسية واقامة المسابقات المستمرة فأصبح دعامة من دعامات هذه الرياضة التي كادت تنقرض مع بقية ألعابنا ورياضاتنا الكثيرة التي لا نعرف منها الا بعض اسمائها ان لم نكن نسيناها مع الغائبين.
ان بعض الالعاب المستوردة لا تبلغ من الروعة والاتقان والفائدة ما تشتمل عليه بعض العابنا ولكل منطقة من مناطقنا العابها المشهورة واهتمامها باحداها دون الاخرى، فهل سنشاهد في القريب العاجل مبارزة بين هذه الالعاب، والا فما اقل من احيائها في مناطقها وممارستها ولو في اعيادنا وافراحنا واننا لمنتصرون والله الموفق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved