Friday 25th july,2003 11257العدد الجمعة 25 ,جمادى الاولى 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

37 مليون دولار من الصندوق السعودي لمشاريع طرق باليمن 37 مليون دولار من الصندوق السعودي لمشاريع طرق باليمن
المملكة تسلمت سبعة مطلوبين من السلطات اليمنية وسلمتها ثمانية يوم أمس

* صنعاء - الجزيرة - عبدالمنعم الجابري:
أكدت مصادر رسمية في صنعاء ان السلطات اليمنية سلمت المملكة سبعة مواطنين سعوديين مطلوبين للعدالة يوم أمس الخميس.. كما تسلمت اليمن في الوقت نفسه ثمانية مواطنين يمنيين من السلطات السعودية.
ونقلت جريدة «26 سبتمبر» الأسبوعية الصادرة عن القوات المسلحة اليمنية عن المصادر قولها ان عملية تبادل تسليم هؤلاء الأشخاص تأتي في اطار علاقات التعاون الأمني القائمة بين البلدين الشقيقين وكذا تنفيذاً لبنود اتفاقية التعاون الأمني الموقعة بينهما.
وأشارت المصادر الى ان المتهمين الذين جرى تبادل تسليمهم بين المملكة واليمن هم من المطلوبين للعدالة على ذمة قضايا مختلفة جنائية وارهابية في كلا البلدين.
على صعيد آخر أعلن المهندس عبدالله حسن الشاطر وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي في اليمن ان الصندوق السعودي للتنمية وافق على تقديم قرض جديد لتمويل عدد من مشروعات الطرق في اليمن.
موضحا ان هذا القرض البالغ قيمته 37 مليون دولار سيخصص لتمويل ثلاثة مشاريع رئيسة للطرق وهي اعادة تأهيل الطريق الذي يربط بين عدن ومدينة المكلا بمحافظة حضرموت اضافة الى مشروع طريق عمران - الأهنوم ومشروع طريق صنعاء - أرحب - حزم الجوف - البقع في اليمن.
وأضاف المهندس عبدالله الشاطر انه وبعد استكمال اجراءات المصادقة على القرض سيتم البدء في اعداد الدراسات والتصاميم الفنية الخاصة بهذه المشروعات تمهيداً للتنفيذ العملي.
وكان الصندوق السعودي للتنمية قدم في وقت سابق قرضاً بقيمة خمسين مليون دولار لتمويل مشروع طريق استراتيجي يمتد من محافظة عمران شمالاً حتى مدينة عدن في الجنوب ماراً بمدينة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية وبطول يزيد عن 500كيلومتر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved