Sunday 3rd august,2003 11266العدد الأحد 5 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شعاع كابيتال تحقق 21 مليون درهم في الربع الأول شعاع كابيتال تحقق 21 مليون درهم في الربع الأول

* دبي - الجزيرة:
أعلنت شركة شعاع كابيتال عن تحقيقها لأرباح بمقدار 1 ،21 مليون درهم اماراتي خلال الربع المالي الأول والمنتهي في 30 يونيو 2003 بالمقارنة مع أرباح 8 ،4 مليون درهم اماراتي لنفس الفترة من العام الماضي.
وشهدت الإيرادات نمواً بنسبة 191% لتصل إلى 8 ،38 مليون درهم من مستويات نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت 3 ،13 مليون درهم. وارتفعت الموجودات الى 6 ،717 مليون درهم مقابل 2 ،567 في نهاية يونيو من العام الماضي.
ويقول السيد ماجد الغرير، رئيس مجلس ادارة شعاع كابيتال: «النتائج المالية للربع الأول تعكس في جزء مهم منها الأداء الجيد للأسواق الخليجية والعربية خلال فترة الشهور الثلاثة الماضية، وفي اعتقادنا فإن بعض هذه الأسواق ما زال مرشحاً لمزيد من الارتفاع قبل نهاية العام».
ويقول السيد اياد الدوجي، الرئيس التنفيذي لشركة شعاع كابيتال: «تمكنت جميع قطاعات عمل الشركة من المساهمة في هذا الارتفاع القياسي، فبلغت ايرادات عمليات بيع وشراء الأسهم 23 مليون درهم مقارنة مع 3 ،6 مليون درهم. بينما وصلت الإيرادات المتحققة من رسوم وعمولات ادارة الأصول والتمويل المؤسساتي إلى 8 ،5 مليون درهم بالمقارنة مع 3 ،1 مليون درهم، وارتفعت ارباح استثمارات معدة للبيع إلى 6 ،3 مليون درهم مقابل 4 ،1 مليون درهم العام الماضي.
ويضيف الدوجي: «قمنا خلال السنوات الماضية بالبرهنة على قدراتنا بادارة الأصول والمحافظ المالية ضمن الأسواق الخليجية والعربية من خلال العوائد التي حققتها جميع صناديق الاستثمار التي تديرها شعاع كابيتال، الأمر الذي عزز موقفنا كأبرز المؤسسات المالية العاملة في مجال هذه الأسواق وأدى إلى ارتفاع حجم الأصول التي تديرها بالنيابة عن العملاء بمقدار 69% إلى 453 مليون درهم.
وتمكنت الصناديق الاستثمارية التي تملكها شعاع كابيتال من تحقيق عوائد جيدة منذ بداية العام الحالي، امتداداً للأداء الجيد الذي بدأته منذ بداية انطلاق هذه الصناديق، حيث حقق صندوق الثقة للأسهم الاماراتية ارتفاعاً بنسبة 13% منذ بداية العام الحالي، كما تمكن صندوق اراب جيت واي للأسهم العربية من الارتفاع 9 ،22%، وشهد الصندوق العربي للدخل الثابت الذي يستثمر في سندات الحكومات العربية ارتفاعاً بلغ 3 ،11% منذ بداية العام الحالي أيضاً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved