Sunday 3rd august,2003 11266العدد الأحد 5 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

البرنامج الموسع يغطي الأفراد والشركات البرنامج الموسع يغطي الأفراد والشركات
بنك الجزيرة يطلق 4 منتجات جديدة ضمن برنامج التكافل التعاوني

* جدة الجزيرة:
أعلن الاستاذ مشاري المشاري الرئيس التنفيذي لبنك الجزيرة عن توسيع برنامج بنك الجزيرة للتكافل التعاوني من خلال دمج اربعة منتجات جديدة موجهة لكل من الأفراد والشركات، وكان البنك قد طرح برنامج التكافل التعاوني قبل عام كأول برنامج من نوعه تجيزه مؤسسة النقد العربي السعودية (ساما) والهيئة الشرعية بالبنك في السوق السعودي، وكأول برنامج في العالم يستخدم مفهوم عقد الوكالة في كافة تعاملاته، بما في ذلك الاستثمارات.
وقال المشاري معلقا، «التكافل التعاوني هو نظام تعاون مشترك للمساعدة والحماية المالية، حيث انه قائم على مبدأ التعاون والتكافل الاجتماعي الإسلامي الأصيل، وبمقدور جميع أفراد المجتمع المشاركة في هذا الخيار العصري للتأمين على الحياة، والمتفق في الوقت نفسه مع أحكام الشريعة الاسلامية».
وتتضمن المنتجات الجديدة العديد من الابتكارات والتطويرات الشاملة، والتي تضم برنامج الزواج وبرنامج التعليم وبرنامج رأس المال، إضافة الى مجموعة من البرامج الملحقة التي تضم التخلي عن المشاركة بسبب الوفاة والعجز، والتخلي عن المشاركة بسبب العجز، والعجز الجزئى الدائم والاستثمار الإضافي والتغطية الإضافية ومزايا الدخل العائلي وعقد التكافل التعاوني الملحق للأمراض الخطيرة.
وتمثل هذه المنتجات تكملة لمنتجات الأفراد والجماعات (الشركات) التي اجازتها مؤسسة النقد العربي السعودي، والتي كان قد تم إطلاقها سابقاً، وهي برنامج التكافل التعاوني للتعاقد وبرنامج الحماية وبرنامج الأوقاف للأفراد، وبرنامج الحماية للمجموعات وبرنامج تسديد القروض للشركات.
وأضاف المشاري قائلا: «يفخر بنك الجزيرة بأنه اول بنك يقدم برنامجاً متكاملا للتكافل التعاوني. والبرنامج مصمم لدعم مختلف قطاعات المجتمع، حيث انه يقدم خدماته للمواطنين السعوديين والمقيمين على حد سواء. والمنتجات الجديدة التي اجازتها مؤسسة النقد العربي السعودي ستدعم التزام البنك بتوفير خدمات مالية اسلامية يحتاجها السكان في المملكة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved