Friday 15th august,2003 11278العدد الجمعة 17 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مجلس الأمن يصدر القرار 1500 بتبني 14عضواً وامتناع سوريا مجلس الأمن يصدر القرار 1500 بتبني 14عضواً وامتناع سوريا
ترحيب بمجلس الحكم الانتقالي دون الاعتراف المباشر

* نيويورك - الامم المتحدة - اف ب :
تبنى مجلس الامن الدولي أمس الخميس قرارا يرحب بإقامة مجلس الحكم الانتقالي في العراق لكن بدون الاعتراف به بشكل مباشر كما كانت ترغب الولايات المتحدة.
وتبنى المجلس القرار رقم 1500 ب 14 صوتا.. بينما امتنعت سوريا عن التصويت قائلة: ان تصويتها يأتي بموجب الموقف الصادر عن الجامعة العربية. ويتضمن القرار أيضا تشكيل بعثة مساعدة تابعة للامم المتحدة في العراق لفترة اولية من 12 شهرا كما كان اقترح الامين العام للامم المتحدة كوفي انان. وينص البند الاول في القرار رقم 1500 على ان مجلس الامن الدولي «يرحب» بتشكيل مجلس الحكم الانتقالي في العراق.. ويأخذ علما بانه «واسع التمثيل». ويقول القرار: ان اقامة المجلس تشكل «خطوة مهمة في اتجاه تشكيل الشعب العراقي حكومة تمثيلية معترف بها دوليا تمارس السيادة على العراق».
وينص البند الثاني في هذا القرار المقتضب على تشكيل بعثة المساعدة التابعة للامم المتحدة التي طلبها انان لتحديد اطار للنشاط الذي يقوم به حاليا في العراق ممثله الشخصي سيرجيو فييرا دو ميللو. وسيبلغ عديد هذه البعثة اكثر من 300 شخص يؤمنون التنسيق في المجال الانساني والمشورة السياسية كما ورد خصوصا في القرار 1483 الصادر في 22 ايار - مايو الذي يحدد دور الامم المتحدة في العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved