Sunday 17th august,2003 11280العدد الأحد 19 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أثناء تصويره في البحرين أثناء تصويره في البحرين
الحمود : «درب المحبة» عمل جريء .. وأنتظروا «مرح جبر»
« فـن » لحظة بلحظة مع طاقم المسلسل

  * الدمام - علي العبدالله:
في قرية بعيدة عن صخب المدينة.. تقبع في ركن هادئ تتميز بالهدوء والسكينة.. ويتوفر استديو مجهز بالكامل لتصوير مشاهد تراثية قديمة.. اختارها المخرج عامر الحمود لتكون نقطة البداية لانطلاق مسلسل ضخم بعنوان «درب المحبة» صاغت أحداثه الدرامية الكاتبة ليلى الهلالي ويضم نخبة كبيرة من نجوم الدراما العربية منهم سعد خضر، عبدالعزيز جاسم، لطيفة المجرك، محمد الجناحي، مرح جبر، فاطمة الحوسني، فايز المالكي، لمياء طارق، عبير أحمد، ليلى سلمان، سلطان العنزي ومنى شداد، وآخرون.
تواجدت «فن» لحظة بلحظة مع الطاقم الفني ورافقته خلال تصوير معظم المشاهد الأولية للمسلسل والتقينا مع المخرج السعودي عامر الحمود لنتعرف أكثر على قصة العمل.. فقال:
تدور أحداث المسلسل حول تاجر كبير في قرية صغيرة لديه ابنة تجسد دورها الفنانة «ليلى سلمان» ثم تتزوج من شريك والدها الفنان «عبدالعزيز جاسم» ولكن هذه الزيجة لا تنجح فينتج عنها الكثير من المشاكل منها تحريض الزوجة للتجار ليقفوا ضد زوجها بالإضافة إلى العديد من المشاكل الأخرى التي لا استطيع أن أبوح بها كي لا أحرم المشاهد من متعة الاستمتاع بالعمل.
وأضاف الحمود يقول: يتناول العمل العديد من الظواهر الخطيرة في مجتمعنا السعودي كقضية الاختلاط في المستشفيات، ومشكلة المخدرات بين البنات وقضايا أخرى خطيرة. وسيشارك في العمل - والحديث للحمود - نخبة من النجوم من ضمنهم الفنانة السورية «مرح جبر» التي من المتوقع أن تصل قريباً للبحرين لتصوير مشاهدها.
أم سارة
ثم التقينا بالفنانة فاطمة الحوسني التي تقوم بتجسيد دور «أم سارة» حيث قالت عن مشاركتها في العمل:
«أم سارة» هي امرأة مسكينة وغلبانة لديها ابنة وحيدة تحاول أن تعيش معها بعيداً عن المشاكل معتمدة على ماكينة خياطة صغيرة تعتبر مدخل رزقها إلا أن يطرق بابها «أبو ناصر» الفنان عبدالعزيز جاسم طالباً منها أن تكون زوجته الثانية فتوافق ليتغير بعدها مسار حياتها كلياً وتبدأ المشاكل مع زوجته الأولى «أم ناصر» وهي الفنانة «ليلى سلمان».
وتستطرد فاطمة بحديثها قائلة: تدخل أحداث العمل في قمم درامية عديدة أبرزها عندما يتزوج «ناصر» الفنان «فايز المالكي» من ابنتي سارة ولن أقول تفاصيل أكثر من هذه كي أعطي الفرصة للجمهور لمتابعة أحداث العمل بأنفسهم.
بقي أن نذكر الأعزاء القراء بأن العمل يقع ضمن «28» حلقة مدة الحلقة الواحدة منها «40» دقيقة ومن المتوقع أن يستمر تصويره حتى نهاية شهر سبمتبر القادم.
وسيعرض في رمضان القادم على شاشة تلفزيون مملكتنا الحبيبة وهو من إنتاج مؤسسة ليالي ويتكون الطاقم الفني من مساعد مخرج «فهد الحمود»، مخرج منفذ «عبداللطيف الصحاف» مدير إنتاج «بهاء الدين»، مدير تصوير «عامر العامر»، مساعد إضاءة «سالم الجودر».
هذا وسنوافيكم بكل تطورات العمل لحظة بلحظة كما عودتكم «فن».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved