Friday 22nd august,2003 11285العدد الجمعة 24 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد تجدد اتهامات كابول بإيوائها فلول (طالبان) بعد تجدد اتهامات كابول بإيوائها فلول (طالبان)
باكستان تعلن اهتمامها البالغ بالسلام في أفغانستان

* إسلام أباد - رويترز:
قال وزير الخارجية الباكستاني معين خورشيد محمود قسوري أمس الخميس إن باكستان مهتمة جداً بالسلام في أفغانستان بالرغم من تجدد اتهامات من كابول بأن إسلام أباد توفر الملاذ الآمن لحركة طالبان.
وصرح للتلفزيون الحكومي الباكستاني قبل التوجه إلى أفغانستان في زيارة تستغرق يومين بأن البلدين اتفقا على إجراء مشاورات منتظمة مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر.
وأضاف قسوري أن حكومة باكستان مهتمة جداً بالسلام في أفغانستان متعهداً بمساندة حكومة الرئيس حامد قرضاي التي تدعمها الولايات المتحدة. ومضى يقول لقد قررنا إجراء محادثات بناءة بشكل منتظم.
وتأتي زيارة قسوري بعد توجيه مسؤولين أفغان مزيداً من الاتهامات بأن فلول نظام طالبان أعادوا تنظيم الصفوف داخل باكستان وأنهم ينظمون هجمات على القوات الأمريكية والأفغانية انطلاقاً من أراضي باكستان.
وتنفي إسلام أباد بشدة اتهامات عن توفيرها الملاذ الآمن لطالبان ولكنها تقول إن من المحتمل أن يكون هناك بعض المقاتلين على أراضيها، وكانت باكستان المؤيد الرئيسي لطالبان حتى هجمات سبتمبر/ أيلول عندما أعلنت مساندتها بصورة كاملة للحرب على الإرهاب التي قادتها الولايات المتحدة والتي أطاحت بنظام طالبان في أواخر عام 2001.
ومنذ ذلك الحين تقول إسلام أباد إنها اعتقلت مئات من أفراد طالبان وحلفائهم من تنظيم القاعدة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved