Monday 25th august,2003 11288العدد الأثنين 27 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

جولة ثامنة في العاشر من الشهر القادم جولة ثامنة في العاشر من الشهر القادم
اختتام مفاوضات السلام السودانية دون تحقيق نتائج ملموسة

* الخرطوم - (دب ا):
اختتمت بكينيا الجولة السابعة من مفاوضات السلام بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان بقيادة العقيد جون قرنق دون التوصل إلى نتائج ملموسة.
أكدت ذلك الإذاعة السودانية وقالت إن منظمة إيجاد راعية المفاوضات بين الطرفين أصدرت بيانا مساء السبت في ختام المباحثات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية لتحرير السودان أوضحت فيه اتفاق الطرفين على إنهاء المفاوضات رغم عدم التوصل إلى اتفاق محدد حول نقاط الخلاف المطروحة بين الطرفين.
وأشار البيان إلى اتفاق الطرفين على مواصلة المفاوضات عبر جولة ثامنة في العاشر من الشهر القادم، وأوضح أن الطرفين يرغبان في إجراء المزيد من التشاور مع حلفائهما حول نقاط الخلاف المطروحة والمتعلقة بقسمة الثروة والإجراءات الأمنية.
وأكد البيان رغبة الطرفين في الوصول إلى سلام عادل وشامل عبر إيجاد، وطالب الجنرال لازا سمبويا مبعوث الرئيس الكيني للسلام بالسودان الطرفين بالعمل على تحقيق السلام لأن السلام أصبح هدفا للجميع بالمنطقة والعالم.
وتجدر الاشارة إلى أن الجولة السابعة للمفاوضات التي بدأت قبل أسبوعين وكان من المقرر لها حسم الخلاف بين الطرفين حول قسمة الثروة والاجراءات الأمنية خلال الفترة الانتقالية المتفق عليها بين الطرفين في مشاكوس العام الماضي قد واجهت صعوبات بسبب رفض الحكومة لوثيقة ناكرو التي طرحتها الايجاد وشركاؤها في الجولة السادسة للمفاوضات، ومن المقرر للجولة الثامنة أن تبدأ في العاشر من الشهر المقبل وتستمر إلى العشرين منه لتنتهي بإعلان التوقيع على اتفاق سلام نهائي بين الطرفين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved