Monday 25th august,2003 11288العدد الأثنين 27 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اعتقال لواء سابق وتعاون بريطاني عراقي لتعقب منفذي هجوم البصرة اعتقال لواء سابق وتعاون بريطاني عراقي لتعقب منفذي هجوم البصرة
ثلاثة قتلى في استمرار مواجهات كركوك وإصابة أمريكيين في هجومين منفصلين
قوات التحالف تعزز إجراءاتها الأمنية حول الفنادق والمباني الحيوية

  * بغداد الفلوجة كركوك الوكالات:
اعتقل الجيش الاميركي صباح أمس الاحد اللواء السابق في الجيش العراقي اللواء صبحي كمال الرزيق في هيت على بعد 175 كلم الى غرب بغداد، كما افاد ابن شقيقته لوكالة فرانس برس.
وقال حسام خالد (23 عاما) ان اللواء صبحي كمال الرزيق «الذي كان ايضا قائدا في (جيش القدس في النجف )، اعتقل في منزل احد الاصدقاء في هيت لانه كان غادر منزله بسبب عمليات البحث». الى ذلك عززت القوات الأمريكية من اجراءاتها الأمنية حول الفنادق والمباني الحيوية في العاصمة العراقية بغداد وذلك اثر تلقيها مزيداً من التهديدات بعزم مجهولين شن هجمات مماثلة لتلك التي استهدفت مقر الأمم المتحدة في المدينة الأسبوع الماضى وأودت بحياة 23 شخصا بينهم الممثل الخاص للأمين العام للمنظمة الدولية.
وفرضت القوات الأمريكية حصارا كاملا حول فندقي ميريديان وشيراتون وسط العاصمة بغداد وأغلقت الشوارع الجانبية المحيطة بهما وكثفت من تواجدها في المنطقة فيما تمركزت خمس دبابات بجوار فندق بغداد القريب والذي يستضيف أعضاء من مجلس الحكم الانتقالي وعملاء للاستخبارات الأمريكية والمباحث الفيدرالية.
يأتي هذا بعد أن أكد رئيس الادارة المدنية الأمريكية في العراق السفير بول بريمر أن العراق أصبح ساحة للارهاب وذلك بعد أن توافد اليها ارهابيون أجانب بخلاف فلول النظام السابق الذين يحتمل تعاونهم في شن هجمات تستهدف القوات الأمريكية والمؤسسات الدولية والدبلوماسية والخدمات الأساسية.
وفي أعقاب هجوم البصرة الذي أودى بحياة ثلاثة بريطانيين أكد ادم انجرام وزير القوات المسلحة البريطاني ان القوات البريطانية في العراق تتعاون مع الشرطة العراقية في مدينة البصرة لتعقب المتورطين في الهجوم ونقل راديو لندن عن انجرام قوله ان تلك الاغتيالات لن توقف بريطانيا عن العمل على بناء مستقبل آمن وديمقراطى للعراق.
على النقيض من هذه التصريحات يبدي الجنود البريطانيون تخوفهم بعد دلائل تنذر باحتمالات تعرضهم في المستقبل لهجمات وخسائر على غرار تلك التي يواجهها نظراؤهم الامريكيون في منطقة ما يسمى بالمثلث السني.
وفي كركوك تجددت المصادمات بين التركمان والاكراد مما أوقع ثلاثة قتلى في الوقت الذي كثفت القوات والمدرعات الأمريكية تواجدها العسكرى في هذه المدينة بغرض منع تفاقم حدة التوترات الناشبة منذ يوم الجمعة.
من جهة اخرى تعرضت عربة امريكية لهجوم بعبوة ناسفة عند المدخل الشرقي لجامعة الانبار غربي العراق مما أدى الى تدميرها واصابة من كان فيها من الجنود كما انفجرت عبوة ناسفة اخرى على طريق العامرية الفلوجة دون ان تسفر عن اصابات.
أيضا أفاد شهود عيان قادمون من الحدود العراقية /الاردنية ان لغما انفجر تحت ناقلة جنود امريكية على جسر حوران في منطقة الرطبة في الاراضي العراقية.
وذكرت قناة العربية الاخبارية نقلا عن مراسلها في العاصمة الاردنية عمان انه لم يعرف ما اذا كان الانفجار الذي استهدف الناقلة الامريكية قد أوقع ضحايا في صفوف الامريكيين ام لا.
وافاد القادمون ان قوات امريكية أطلقت النار عشوائيا جراء هذا الانفجار مما أسفر عن مقتل مواطن عراقي معه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved