Monday 25th august,2003 11288العدد الأثنين 27 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عريقات يطالب بتفكيك الاستيطان الإسرائيلي كشرط لإقامة الدولة الفلسطينية عريقات يطالب بتفكيك الاستيطان الإسرائيلي كشرط لإقامة الدولة الفلسطينية

* غزة أ ش أ:
أكد الدكتور صائب عريقات عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ان المطلوب لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة هو تفكيك الاحتلال والاستيطان والجدران الاسرائيلية.وطالب عريقات في مقابلة مع راديو لندن الرئيس الامريكي جورج بوش بضرورة الضغط على اسرائيل لوقف الانشطة الاستيطانية الاسرائيلية وتفكيك الاحتلال باعتبار ان ذلك اقصر الطرق للأمن والسلام والاستقرار وتنفيذ خارطة الطريق.
وقال رداً على سؤال حول الدعوات التي تربط قيام الدولة الفلسطينية بتفكيك حركات المقاومة ان حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارئيل شارون تشن حاليا حربا شاملة على الشعب الفلسطيني.
وأوضح ان عمليات الاغتيال وهدم البيوت ومصادرة الاراضي واقامة الجدران في شمال الضفة الغربية ورفح والقدس وما حولها تهدف إلى تدمير رؤية الرئيس الامريكي جورج بوش لإقامة دولة فلسطينية مستقلة وتدمير خطة خارطة الطريق.
وأكد صائب عريقات ان السلطة الفلسطينية على استعداد لتحمل كافة الالتزامات المترتبة عليها في خطة خارطة الطريق موضحا ان المسألة الآن لا تتعلق بتفكيك هذه الحركة أو تلك في اشارة إلى بعض الحركات الفلسطينية وانما تتعلق بتعرض الشعب الفلسطيني الاعزل لحرب اسرائيلية شاملة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved