Monday 25th august,2003 11288العدد الأثنين 27 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

من المقرر أن تبدأ غداً من المقرر أن تبدأ غداً
محاكمة مستعجلة لمهاجم المصلين في مسجد (عمران) في اليمن

* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
وجه الدكتور عدنان الجفري وزير العدل اليمني السلطات المختصة في محافظة (عمران) إلى الشمال من صنعاء بإجراء محاكمة مستعجلة لمواطن يمني أقدم على تفجير قنبلتين في أحد المساجد مما اسفر عن وفاة وإصابة عشرات المصلين.
وقالت مصادر رسمية ان وزير العدل اليمني حدد 72 ساعة لاستكمال الاجراءات القانونية في التحقيق من قبل السلطات الأمنية والنيابة العامة ومن ثم تقديم الجاني ويدعى مارش علي حزام الأخرم (30 عاما) للمحاكمة.
وكان المدعو مارش علي الأخرم قد قام بإلقاء قنبلتين على المصلين أثناء صلاة الجمعة يوم أمس الأول في مسجد (الخمري) منطقة حوث محافظة عمران انفجرت إحداهما مما أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص وأصابة ثلاثة وثلاثين آخرين سبعة منهم إصاباتهم خطيرة تم نقلهم الى مستشفيات مختلفة في صنعاء وصعدة.. وحسب المصادر فقد غادر 22 شخصا من المصابين المستشفى بعد تلقيهم العلاج نظراً لأن إصابات هؤلاء كانت خفيفة.
وأكدت المصادر ان الحادث جنائي بحت ولا توجد هناك أية دوافع سياسية وراء الحادث وقال: الحادث جنائي بحت والجاني مصاب بحالة نفسية وربما تكون وراثية من والده المصاب بمرض الجنون.
وكان بلاغ أمني صادر عن إدارة أمن (محافظة عمران) قد ذكر ان الجاني أفاد عند استجوابه بأن الدافع كان شخصياً وأنه أراد الانتقام من غرمائه بسبب مشاكل عالقة بينه وبينهم منذ فترة حسب زعمه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved