Monday 25th august,2003 11288العدد الأثنين 27 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

واشنطن تستبعد حدوث انفراج في مباحثات برنامج كوريا النووي واشنطن تستبعد حدوث انفراج في مباحثات برنامج كوريا النووي

* واشنطن - أ ش أ:
صرح مسؤول رفيع المستوى بوزارة الخارجية الأمريكية بأن واشنطن تستبعد حدوث انفراجة في المحادثات السداسية المرتقبة حول الطموحات النووية لكوريا الشمالية وترى أنها مجرد بداية لعملية مطولة.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته في تصريحاته أن الجانب الأمريكي سيحدد موقفه تفصيليا وسيصغي باحترام لآراء كل من الوفود الأخرى المشاركة اضافة إلى الضغط على كوريا الشمالية كي توافق على الهدف الذي وضعه وهو الالغاء التام لبرنامجها النووي على نحو يمكن التحقق منه ولارجعة فيه.
ونقلت وكالة (كيودو) عن المسؤول الأمريكي قوله إن الولايات المتحدة لاتنوى تقديم أي حوافز أو اغراءات لبيونج يانج مجادلا بأن كوريا الشمالية ملزمة بإلغاء برنامجها النووي بموجب تعهد قديم ولكنه أثار احتمال تبلور نوع جديد جدا من العلاقة مع واشنطن وهو مجرد تخلي كوريا الشمالية عن طموحاتها النووية.
وأكد مجددا أن الولايات المتحدة لن تقبل طلبا كوريا شماليا بتوقيع معاهدة ثنائية لعدم الاعتداء ولكنه ترك الباب مفتوحا أمام احتمال وطبيعة العلاقات الثنائية في حالة تفكيك كوريا الشمالية لبرنامجها النووي.
تجدر الاشارة إلى أن المحادثات السداسية التي ستجري في العاصمة الصينية (بكين) خلال الفترة من 27 - 29 أغسطس الحالي ستشارك فيها كل من الكوريتين والصين والولايات المتحدة وروسيا واليابان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved