Monday 25th august,2003 11288العدد الأثنين 27 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عقب وصوله القاهرة لحضور اجتماعات الغرف العربية عقب وصوله القاهرة لحضور اجتماعات الغرف العربية
السحيباني: المصداقية في تفعيل الإجراءات هي الأساس لمواجهة العولمة

* القاهرة واس:
دعا الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية للشئون الاقتصادية عبدالرحمن السحيباني اتحاد الغرف التجارية العربية إلى ضرورة تفعيل ما تم الاتفاق عليه في الدورات والندوات السابقة بشأن زيادة حجم التبادل التجاري بين الدول العربية.
وطالب اتحاد الغرف التجارية ورجال الأعمال العرب بضرورة النزول إلى ميدان العمل من أجل اتخاذ الاجراءات التنفيذية لإزالة العقبات والصعوبات التي تعترض طريق العمل العربي المشترك في مجال التجارة خاصة بعد تحديد هذه العقبات.
جاء ذلك في تصريح صحفي عقب وصول السحيباني إلى القاهرة قادماً من دمشق بمناسبة اجتماعات الدورة 95 للاتحاد الغرف التجارية العربية التي ستبدأ بالاسكندرية غداً «الاثنين» وتشارك فيها جامعة الدول العربية.
وقال ان هناك نجاحات كبيرة وعظيمة في هذا الصدد منها منطقة التجارة الحرة العربية والربط الكهربائي العربي وانجازات أخرى في مجالات الاتصالات ويتبقى الآن دور رجال الأعمال العرب واتحاد الغرف التجارية العربية للوصول بالمستوى الذى يحقق آمال وطموحات المواطن العربي في كل دولة.
وأكد السحيباني ان المصداقية والأمانة في تفعيل الإجراءات التنفيذية لتحقيق زيادة حجم التعاون بين اتحادات غرف التجارة العربية ورجال الأعمال العرب هما الأساس في مواجهة التحديات التي يشهدها العالم حالياً ومواجهة العولمة والتكتلات الاقتصادية العالمية الكبرى.
وأوضح ان الالتزام بالمصداقية والأمانة ومواجهة الواقع وإزالة العقبات سيؤدي إلى تحقيق الأهداف المرجوة وان العمل العربي في الميدان أكثر إيجابية من المؤتمرات الصاخبة والتنظيرية والندوات التي لا تخرج بجديد الآن لأن العقبات والعراقيل تم تحديدها من قبل ويبقى الالتزام من الجميع بإزالتها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved