Monday 25th august,2003 11288العدد الأثنين 27 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

3 قتلى في تجدد مواجهات كركوك .. والبريطانيون مرعوبون بالبصرة 3 قتلى في تجدد مواجهات كركوك .. والبريطانيون مرعوبون بالبصرة
النيران الصديقة تعود وتقتل جندياً أمريكياً

* بغداد - البصرة - كركوك - الوكالات:
بدأت الولايات المتحدة الأمريكية بتجنيد أعضاء سابقين في أجهزة الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين الاستخباراتية للمساعدة في تعقب منفذي الهجمات ضد القوات الامريكية التي استهدفت أمس عربة أمريكية بعبوة ناسفة عند المدخل الشرقي لجامعة الانبار غربي العراق مما أدى الى تدميرها واصابة من كان فيها من الجنود.
وفي حادث آخر أفاد شهود عيان قادمون أن لغماً انفجر تحت ناقلة جنود أمريكية على جسر حوران في منطقة الرطبة في الاراضي العراقية و لم يعرف ما إذا كان الانفجار قد أوقع ضحايا.
وفي سعي واشنطن للقبض على مطلوبين عراقيين اعتقل الجيش الأمريكي أمس الاحد اللواء السابق في الجيش العراقي صبحي كمال الرزيق في هيت على بعد 175 كلم الى غرب بغداد كما أفاد ابن شقيقته في منزل أحد أصدقائه في هيت .
من جهة أخرى قتل جندي أمريكي بالخطأ في منطقة بغداد، وبحسب متحدث باسم التحالف الامريكي البريطاني أن الجندي تم نقله الى المستشفى الميداني رقم 28 حيث لفظ أنفاسه، وفتح تحقيق حول الحادث.
وفي البصرة أبدى البريطانيون تخوفهم من أن تتحول العراق الى مستنقع آخر لقواتهم مثلما حدث لنظيرتها الولايات المتحدة الأمريكية في حرب فيتنام خلال الستينات من القرن الماضي.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved