Monday 25th august,2003 11288العدد الأثنين 27 ,جمادى الثانية 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مقتل قس أمريكي سابق في السجن على أيدي أحد السجناء مقتل قس أمريكي سابق في السجن على أيدي أحد السجناء

* بوسطن - ريترز:
قال مسؤول بالسجن ان القس جون جوجان الذي طرد من الكنيسة لكونه أحد الشخصيات الرئيسية في الفضيحة الجنسية التي هزت الكنيسة الكاثوليكية قتل السبت على أيدي أحد زملائه في السجن حيث يقضي عقوبة بعد ادانته باغتصاب طفل.
وقالت كيلي نانتل المتحدثة باسم سجن ماساتشوستس «تعرض جون جوجان وسجين آخر لحادث حوالي ظهر السبت. أصيب جوجان بجروح بالغة ونقل الى مستشفى ليومينستر حيث أعلنت وفاته.
وأضافت ان ادارة السجن تحقق في الحادث بالتعاون مع مكتب المدعي العام مضيفة أن تهما جنائية قد توجه ضد سجين آخر رفضت ذكر اسمه.
وكان جوجان «67 عاما» قد نقل الى سجن سوزا بارانوسكي في شيرلي بماساتشوستس العام الماضي بعد ادانته باغتصاب طفل عندما كانا يسبحان. وقالت نانتل انه عزل عن بقية النزلاء ورغم ذلك كان على اتصال ببعضهم.
وأقام أكثر من 130 فردا دعاوى انونية ضد جوجان الذي طرد من الكنيسة عام 1998 يقولون فيها انه تحرش بهم أثناء عمله في العديد من الابرشيات في بوسطن. وساعت ادانته في قضية الطفل في كشف سلسلة من حالات اغتصاب الاطفال التي هزت الكنيسة الكاثوليكية في شتى أنحاء العالم وأرغمت الكردينال برنارد لو على الاستقالة من منصبه ككبير أساقفة بوسطن بنهاية العام الماضي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved