Thursday 28th august,2003 11291العدد الخميس 30 ,جمادى الآخر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في احتفال حضره مساعد قائد سلاح الجو الأمريكي في المنطقة في احتفال حضره مساعد قائد سلاح الجو الأمريكي في المنطقة
مغادرة آخر كتيبة أمريكية قاعدة الأمير سلطان

* الرياض (أ.ف. ب):
أعلنت مصادر عسكرية غربية ان احتفالاً اقيم مساء الثلاثاء بمناسبة مغادرة اخر كتيبة أمريكية قاعدة الأمير سلطان الجوية في الخرج.
وقالت هذه المصادر لصحافيين غربيين ان حوالي مائة عنصر أمريكي من وحدة الهندسة ومدنيين وكذلك جنود غادروا قاعدة الأمير سلطان التي كان يتمركز فيها القسم الاكبر من آلاف الجنود الأمريكيين وقوات الحلفاء المتواجدين في المملكة.وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية في واشنطن ان مساعد قائد سلاح الجو الأمريكي في المنطقة الجنرال روبرت الدر ترأس الاحتفال.
واوضح مسؤول في البنتاغون ان بضعاً من افراد القوات المسلحة الأمريكية سيبقون في المملكة العربية السعودية للقيام بمهمات تدريب أو لصيانة المعدات العسكرية.
وكانت الرياض وواشنطن قد اتفقتا في أيار/مايو الماضي على انسحاب آلاف الجنود الأمريكيين المتمركزين في المملكة منذ نهاية حرب الخليج عام 1991 بعد زيارة قام بها وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفلد للسعودية.
واعلنت الولايات المتحدة في حينه عن نقل المقر العام لقواتها الجوية في منطقة الخليج من قاعدة الأمير سلطان إلى قاعدة العديد في قطر.
وكانت السعودية رفضت طلبا أمريكياً بنشر قوات على اراضيها خلال استعداداتها للحرب الاخيرة على العراق.
واوضحت المصادر انه لم يبق في القاعدة سوى عشرة فرنسيين مكلفين تدريب الجنود السعوديين على عمليات الاغاثة وصيانة المروحيات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved