Thursday 28th august,2003 11291العدد الخميس 30 ,جمادى الآخر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أول اجتماع لحكومة أبو مازن لاحتواء الأزمة الداخلية أول اجتماع لحكومة أبو مازن لاحتواء الأزمة الداخلية
حماس تستنكر تصريحات عرفات بملاحقة نشطين وتصفها بالخطيرة

  * غزة - القدس - الوكالات :
دعا الرئيس الفلسطيني كافة القوى والفصائل الفلسطينية إلى الالتزام بالهدنة لافساح المجال امام الجهود السلمية الدولية لتطبيق خارطة الطريق . وأكد عرفات «أن هذا من اجل وقف حرب القتل والاغتيالات والتدمير والحصار والتصعيدات العسكرية اليومية التي يقترفها جيش الاحتلال الإسرائيلي».
وأعلن عرفات أنه مستعد للتحرك ضد منظمات فلسطينية اذا اوقفت اسرائيل هجماتها الصاروخية وهجمات اخرى.
واستنكر عبد العزيز الرنتيسي احد قادة حركة المقاومة الاسلامية حماس تصريحات عرفات ووصفها «بالخطيرة جدا».
وقال الرنتيسي «لا استطيع ابدا أن اتفهم جدوى هذا التصريح.. إنه يشكل خطورة على الساحة الفلسطينية» وأضاف «هذا التصريح يأتي ليقول لشارون أثمرت نتائجك بقتل وتدمير الشعب الفلسطيني وبالتالي نحن الان على استعداد أن يقتل بعضنا بعضا».
من جهة اخرى افادت مصادر فلسطينية مسؤولة امس الاربعاء أن الحكومة الفلسطينية بدأت اجتماعا لها في غزة برئاسة محمود عباس «ابو مازن» رئيس الوزراء الفلسطيني وبحثت الوضع المتدهور في الاراضي الفلسطينية.
وأوضحت المصادر أن من ابرز القضايا مناقشة الوضع الامني و«التصعيد العسكري الاسرائيلي» اضافة إلى عرض ما قامت به حكومة عباس منذ توليها السلطة في نيسان/ابريل الماضي.يشار إلى أن هناك نزاعا مفتوحا بين رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات ورئيس وزرائه محمود عباس بشأن السلطات الامنية.
وأخذ النزاع ابعادا جديدة بعد تعيين عرفات جبريل الرجوب رئيس جهاز الامن الوقائي السابق مستشارا له لشؤون الامن وترقيته إلى رتبة عميد.
من ناحية اخرى افاد شهود فلسطينيون ومصادر عسكرية اسرائيلية أن فلسطينيا مسلحا بسكين استشهد امس الاربعاء بنيران اسرائيلية عند حاجز عسكري قريب من مدينة بيت لحم في الضفة الغربية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved