Thursday 28th august,2003 11291العدد الخميس 30 ,جمادى الآخر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

على خلفية ضبط كميات من الأسلحة.. عدد من رجال الأمن لـ « الجزيرة »: على خلفية ضبط كميات من الأسلحة.. عدد من رجال الأمن لـ « الجزيرة »:
الإنجازات الأمنية المتلاحقة دلالة واضحة على صدق الدولة في القضاء على الإرهاب
فلول الإرهابيين وعوا الدرس جيداً.. ومسؤولية ملاحقتهم مسؤولية جماعية
توجيهات سمو الأمير نايف كان لها أبلغ الأثر في إحباط مطامع الإرهابيين

  * الرياض - سعود الشيباني:
القت الإنجازات الأمنية الكبيرة التي قامت بها الأجهزة الأمنية في الآونة الأخيرة وآخرها ما تم ضبطه من أعيان في كل من الرياض ومكة وجازان، القت بظلالها ايجاباً على المواطنين والمقيمين بالمملكة الذين اشادوا بالدور الكبير والظاهر للعيان الذي ظلت تقوم به الأجهزة الأمنية المختلفة لملاحقة والقبض على الارهابيين الذين سعوا في الأرض فساداً. واستنكروا في ذات الوقت المحاولات الفاشلة التي ظل يقوم بها هؤلاء الارهابيون في سبيل تنفيذ مخططاتهم الدنيئة وسعيهم لزعزة الأمن في هذه البلاد الآمنة بإذن الله.
وقد تحدث ل«الجزيرة» عدد من المسؤولين الامنيين في هذا الصدد، ففي البداية تحدث مدير الدفاع المدني بمنطقة الرياض اللواء مسفر مزيد الجعيد قائلاً: ان ما قامت به الأجهزة الأمنية من متابعة ورصد لتحركات فلول الارهابيين وضبط الاعيان التي كانت بحوزتهم ويدل هذا دلالة واضحة على يقظة الاجهزة الامنية وقال: ان رجال الأمن يستحقون الثقة التي اولاها لهم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير احمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.
وأضاف اللواء الجعيد: ان الارهابيين لو سنحت لهم الفرصة للاستفادة من المتفجرات لحدثت اضرار جسيمة لا يحمد عقباها.
وقال: ان الأمير نايف بن عبدالعزيز عمل جهوداً كبيرة لمتابعة رجال الأمن وخطط لهم وفق بعد نظر أمني حتى تم ضبط العابثين بأمن الوطن والقاطنين على ارضه الطاهرة.
واستغرب اللواء الجعيد ان يكون بعض ابناء الوطن هم الأداة التي تستخدم لزعزعة الأمن بأرض الحرمين وقال ليس مستغربا ان يكون هناك قلة من الضعفاء ولكن المشرف هو ان يتصدى لهم ابناء الوطن المخلصين وهم كثر ولله الحمد.
كما اعرب مدير الإدارة العامة لدوريات الأمن العميد سعد بن عبدالله الخليوي عن اعجابه بالإنجاز الأمني الذي تحقق على يد رجال الأمن من ضبط الأعيان والارهابيين الذي جندوا لزعزعة امن الوطن.
وقال العميد الخليوي ان توجيهات سمو وزير الداخلية وسمو نائبه والمتابعة الدقيقة من قبل سمو الأمير محمد بن نايف كان لها الفضل بعد الله في احباط مطامع الارهابيين الذين لم يراعوا حرمة هذا الوطن ومواطنيه وكذلك لم يراعوا بالدرجة الأولى راحة وأمن أسرهم.
وناشد العميد الخليوي العلماء وأولياء أمور الشباب على طاعة ولاة الامر وعدم زعزعة أمننا واحترام ضيوف الوطن لأنهم لم يصلوا للوطن إلا لخدمة المواطن والوطن.
وقال العميد الخليوي ان المسؤولية تقع علينا جميعاً للتصدي للارهابيين وعدم تمكينهم من الوصول لمطامعهم الشاذة عن عاداتنا وتقاليدنا الإسلامية التي توصي بحفظ حقوق الناس.
وناشد العميد الخليوي في ختام تصريحه رجال الأمن بالاستمرار في ملاحقة فلول الارهابيين وان لا يأخذهم في ذلك لومة لائم.
ويقول مدير عام الجوازات اللواء عبدالعزيز جميل سجيني ان الحمد لله علي فضله ان تحقق إنجاز امني على ايدي رجال الأمن لضبط الارهابيين.
وقال: ان تمكنهم من كشف العديد من المخابئ والحصول على الكثير من أسلحة وأدوات تستخدم في العمليات الارهابية يعد ذلك إنجازاً أمنياً يحق لرجال الامن جميعاً ان يفخروا به ويفخر به أبناء هذا الوطن وناشد اللواء سجيني المواطنين والمقيمين بالمزيد من التعاون مع الأجهزة الأمنية لضبط وملاحقة فلول الارهابيين وقال اللواء سجيني ان الإنجاز هذا لم يتحقق إلا بالوقوف والمتابعة الدقيقة من قبل سمو سيدي وزير الداخلية الذي كان له الاثر الكبير في ضبط الأعيان دون ان يحدث اصابات لرجال الامن الذين ضبطوا الاعيان.
واضاف ان سمو وزير الداخلية وسمو نائبه وسمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية سهروا على راحة امن الوطن ومواطنيه والمقيمين عليه من المسلمين والاصدقاء.
وأضاف: ان رجال الأمن في بلادنا على درجة عالية من التدريب والتأهيل الذي يساعدهم على ان يقوموا بواجباتهم على اكمل وجه.
واختتم اللواء سجيني تصريحه بالتهنئة لرجال الأمن على هذا الإنجاز الأمني الكبير الذي زاد من رصيد إنجازات رجال الأمن في بلادنا.
كما أعرب مدير إدارة الوافدين بمنطقة الرياض العقيد سلمان الجعيد ان سروره وفرحه بالإنجاز الأمني الذي تحقق على يد أبناء الوطن من كشف الأعيان التي كانت بحوزت الارهابيين.
وقال العقيد الجعيد ان الأعمال التي قام بها الارهابيون دخيلة على مجتمعنا ولا يقرها لا عقل ولا منطق، حيث اننا كمسلمين يجب علينا حفظ حقوق الناس وليس العبث بنفوس وممتلكات الناس.
وطالب العقيد الجعيد من أولياء الأمور متابعة ابنائهم والتأكد من توجيهاتهم التي ربما يستغلها ضعفاء الأنفس لجعلهم أداة وجسر لمطامع الحاقدين على هذا الوطن.
وأضاف ان بلادنا تعد من اطهر بقاع العالم لوجود مكة المكرمة والمدينة المنورة تلك المشاعر المقدسة.
وقال إن الإنجاز الأمني سوف يكون درساً لجميع الحاقدين ويدل على يقظة رجال الأمن لدينا.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved