Thursday 28th august,2003 11291العدد الخميس 30 ,جمادى الآخر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مصيبتنا في الفضائيات الماجنة مصيبتنا في الفضائيات الماجنة
عبدالعزيز بن صالح الدباسي /بريدة

لقد أصبح هذا الطبق (الدش) الخاص باستقبال القنوات الفضائية وبالاً على بعض شبابنا وفتياتنا، حيث يدمنون على مشاهدة العشرات، بل المئات من القنوات ومعظمها تعرض لقطات سيئة ومشاهد شبه عارية، بل وعارية لدى من يقومون بفك الشفرة!!
وهذا ما أدى إلى الانحلال الأخلاقي والميوعة وبعض الحركات والتصرفات والملابس والأزياء التي لم نكن نعهدها قبل عصر الفضائيات الماجنة!!
إنني أستغرب كيف ينبهر الشاب أو الفتاة بالغرب ويقلدهم وهو يعرف أنهم مجتمع ضائع ومنحط ومنهار!! ويبتعد عن تنفيذ ما تأمره به الشريعة الإسلامية السمحة من أمور وواجبات وفروض تعود عليه بالسعادة والخير في دنياه والجنة في آخرته بمشيئة المولى عزّ وجلّ.
إن معظمنا غارق في الذنوب والمعاصي واقتراف المنكرات من رأسه حتى أخمص قدميه إلا من رحم ربي ونسينا أو تناسينا بأننا مخلوقون لعبادة الله عزّ وجلّ فهذه الدنيا دار امتحان واختبار والسعيد من نجح في هذا الامتحان بفعل ما أمره الله به واجتناب نواهيه وها نحن نرى الموت يتخطف الأحباب والأقارب والأصدقاء فالواجب أن نحرص على أن نكون دائماً مهيّئين أنفسنا لهذه اللحظة ولوداع ومفارقة الدنيا إلى الدار الباقية والسعادة الدائمة والخلود في الجنة لمن أخلص في عبادة ربه.
إنها دعوة صادقة لي ولكم جميعاً للتوبة من الذنوب والمعاصي والعودة الصادقة والجادة إلى الله فالسعادة كل السعادة في عبادة المولى عزّ وجلّ فلا يفيد بعد الموت المال أو الجاه أو المنصب أو الحسب والنسب فكل هذه تفنى وتتغير ويبقى فقط العمل الصالح الذي يرفع منازل صاحبه يوم القيامة.أسأل المولى عزّ وجلّ أن يرزقنا الفردوس الأعلى من الجنة. إنه ولي ذلك والقادر عليه.والله من وراء القصد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved