Friday 29th august,2003 11292العدد الجمعة 1 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مطاردة صدام في البصرة.. الحكومة العراقية لا تحتوي منصب رئيس وزراء مطاردة صدام في البصرة.. الحكومة العراقية لا تحتوي منصب رئيس وزراء
مقتل جنديين بريطانيين في هجومين وإصابة 5 أمريكيين

  * بغداد البصرة الوكالات:
واصلت المجموعات المسلحة العراقية اصطياد قوات التحالف وقتلت جنديين بريطانيين في البصرة وأصابت خمسة جنود أمريكيين شمال مطار بغداد.
ففي البصرة أعلن الجيش البريطاني أمس الخميس أن جندياً قتل وأصيب آخر خلال مواجهة مع حشود عراقية مسلحة فتحت نيران أسلحة صغيرة وأطلقت قذائف صاروخية على دورية في جنوب العراق.وقال متحدث عسكري بريطاني: إن قافلة بريطانية كانت في طريق العودة من عملية اعتقال قامت بها الأربعاء حين وجدت حاجزاً على الطريق جعلها تغير مسارها لتمر ببلة علي الشرقي في جنوب العراق على بعد نحو 200 كيلومتر جنوب غربي مدينة البصرة.
وأضاف المتحدث: أطلق الجنود البريطانيون طلقتين تحذيريتين وفتحت الحشود النيران بالأسلحة الخفيفة والقذائف الصاروخية، فأصيب جندي بجروح قاتلة والآخر بجروح خطيرة في يده.
وتابع المتحدث إن عشرة عراقيين اعتقلوا وأن القافلة البريطانية عادت إلى القاعدة تحت حماية غطاء جوي.
أيضا أدى انفجار لغم لدى مرور مركبة عسكرية بريطانية إلى مقتل جندي بريطاني وإصابة جنود آخرين دون أن يظهر بيان رسمي من القيادة العسكرية البريطانية في البصرة.. وفي بغداد أفاد ناطق أمريكي أمس الخميس أن خمسة جنود أمريكيين من الفرقة المدرعة الأولى أصيبوا بجروح فضلاً عن عراقي، بقصف بقذائف الهاون شمال مطار بغداد.
من جهة أخرى قال سكان مدنيون في البصرة: إن الرئيس العراقي السابق صدام حسين ظهر في أرجاء المدينة خلال الـ72 ساعة الأخيرة مما استدعى القوات البريطانية إلى تكثيف نقاط التفتيش فيها.من جانب آخر انفجر خط أنابيب النفط الرابط العراق وتركيا دون معرفة الاسباب أو من قام بهذا العمل، إداريا قال موفق الربيعي العضو في مجلس الحكم الانتقالي العراقي لوكالة فرانس برس: إن المجلس لا يعتزم تعيين رئيس للوزراء على رأس الحكومة الأولى التي ستشكل بعد الحرب على العراق وسيتولى هذا المنصب الرئيس الحالي للمجلس.وأوضح الربيعي ان مجلس الحكم «لا يريد تعيين رئيس للوزراء ويفضل أن يعهد بهذا المنصب لرئيسه الحالي لتعزيز العلاقات بين المجلس والوزراء».وأضاف:« إن مشروع الحكومة الجديدة الذي تجري مناقشته في مجلس الحكم ينص على أن يتناوب على رئاسة الحكومة الأعضاء التسعة في رئاسة المجلس الانتقالي الذي يضم 25 عضواً».

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved