Saturday 30th august,2003 11293العدد السبت 2 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مؤسسة حقوقية ترصد الانتهاكات الصهيونية خلال الأسبوع الماضي: مؤسسة حقوقية ترصد الانتهاكات الصهيونية خلال الأسبوع الماضي:
استشهاد 11 مواطناً وثلاث جرائم اغتيال ونسف ستة منازل و 119 محلاً تجارياً لصالح الجدار الفاصل

  * رام الله - نائل نخلة:
قالت جمعية القانون الحقوقية التي ترصد الانتهاكات الصهيونية في الاراضي الفلسطينية إن سلطات الاحتلال قتلت أحد عشر مواطنا خلال الاسبوع الماضي ونسفت ستة منازل وهدمت 119 محالا تجاريا لصالح الجدار الفاصل.
وأكد التقرير ان قوات الاحتلال نفذت خلال الاسبوع الماضي ثلاث جرائم اغتيال سياسية بحق القادة الفلسطينيين قتلت خلالها قوات الاحتلال أحد عشر مواطنا بينهم مواطن قتل بعملية اغتيال وآخر توفي متأثرا بجراحه.
وواصلت قوات الاحتلال أعمال التوغل واجتياح المدن والبلدات والقرى والمخيمات الفلسطينية في الضفة وغزة وأسفرت هذه العمليات عن استشهاد مدني فلسطيني ، كما اعتقلت مصابين اثنين من غرفة العناية المكثفة في مستشفى رفيديا في أثناء توغلها في نابلس، واستولت على عمارة سكنية قبالة المستشفى.
واستخدمت قوات الاحتلال القوة وإطلاق النار بشكل مفرط ضد المتظاهرين الفلسطينيين في مختلف مناطق الاحتلال التي نظم المواطنون الفلسطينييون مظاهرات سلمية فيها.
واستمرت قوات الاحتلال وبشكل متسارع في تنفيذ سياسة العقاب الجماعي ضد المدنيين الفلسطينيين دون قيام المجتمع الدولي باتخاذ موقف جاد وحازم تجاهها، وواصلت ارتكاب أعمالها الانتقامية ضد عائلات المواطنين الفلسطينيين الذين شاركوا في تنفيذ أعمال تفجيرية داخل الخط الأخضر أو الذين شاركوا في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة.
وواصلت خلال هذا الاسبوع أعمال تدمير منازل تعود لعائلات شهداء ومعتقلين فلسطينيين فقد نسفت هذا الاسبوع ستة منازل في الضفة الغربية ثلاثة منها في مدينة جنين والرابع في محافظة الخليل، والخامس في محافظة طول كرم والأخير في نابلس.
واقترفت قوات الاحتلال الإسرائيلي جريمة جديدية من جرائم الاغتيال السياسي التي تنفذها بشكل معلن بحق الناشطين السياسيين الميدانيين الفلسطينيين وراح ضحيتها سبعة شبان بحادثتين منفصلتين بينهم القيادي البارز في حركة حماس إسماعيل أبو شنب واحمد شتيوي.
وفي محاولة اغتيال فاشلة قامت بها قوات الاحتلال أدت إلى مقتل مسن فلسطيني وفتى توفي لاحقا متأثرا بإصابته بعد أن قصفت مروحيتان حربيتان سيارة من نوع رنو كانت تسير في تقاطع شارع الصفتاوي.
ويذكر ان قوات الاحتلال اعترفت بمسؤوليتها عن هذه العملية وأنها كانت تستهدف اغتيال خالد محمود مصطفى مسعود والبالغ من العمر 28 عاما الذي سبق وأن اغتالت شقيقه تيتو واسفرت العملية وقتها عن مقتل 9 فلسطينيين وإصابة 34 آخرين بجروح.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved