Saturday 30th august,2003 11293العدد السبت 2 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اغتيال قائد أمني كردي .. مصرع جندي أمريكي اغتيال قائد أمني كردي .. مصرع جندي أمريكي
يوم دام في العراق..مقتل الحكيم و81 آخرين بتفجبر قرب ضريح الإمام علي

  * بغداد - النجف - بعقوبة - الوكالات:
قتل زعيم المجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق محمد باقر الحكيم في انفجار سيارة مفخخة في النجف أمام ضريح الإمام علي كرم الله وجهه في مدينة النجف.
وقتل في الانفجار 82 شخصاً على الأقل .
وأوضح محسن الحكيم المستشار السياسي لعبدالعزيز الحكيم عضو مجلس الحكم الانتقالي العراقي من مكتب المجلس في طهران أن باقر الحكيم الذي أمضى أكثر من 20 عاماً في المنفى في إيران قبل عودته إلى العراق قتل مع حراسه في الانفجار. ووقع الاعتداء عند انتهاء صلاة الجمعة، ووضعت السيارة المفخخة عند المدخل الجنوبي للضريح وانفجرت عند بدء المصلين مغادرة المكان وانهار المدخل المصنوع من الطوب على المصلين. وقد دمر الانفجار خمس سيارات وقذف بإحداها أكثر من مئة متر وتحاول الشرطة العراقية إخراج الجثث من بين الأنقاض. وتتوجه جماهير غفيرة أيام الجمعة للصلاة في ضريح الإمام علي ووقف بعض الأشخاص أمام المسجد يرددون شعارات تحمّل صدام حسين وحزب البعث مسؤولية الهجوم، وفي الإطار نفسه قتل نائب مدير أمن محافظة السليمانية في شمال العراق برصاص عناصر تابعة لمجموعة (أنصار الإسلام) التي تقول واشنطن إنها على صلة بتنظيم القاعدة كما صرح مسؤول في الاتحاد الوطني الكردستاني.
من جهة أخرى أعلنت القيادة الأمريكية الوسطى أن جندياً أمريكياً قتل وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم بالصواريخ المضادة للدبابات (آر بي جي) على بعد كيلومتر شمال السعيدات قرب مدينة بعقوبة.
وفي وقت سابق قال شاهد عيان: إن أربعة جنود أمريكيين أصيبوا بجروح في هجوم بالقذائف المضادة للدبابات على قافلة شرق بعقوبة، وأعرب قائد القوات الأمريكية في العراق الجنرال جون أبي زيد عن رغبته في زيادة عدد القوات غير الأمريكية في العراق خصوصاً من الدول الإسلامية. وقال الجنرال أبي زيد نحن بحاجة إلى مشاركة دولية أكبر في قوات التحالف.
من ناحية أخرى أعلنت وزارة الدفاع البلغارية في صوفيا أن قاعدة عسكرية بلغارية قرب كربلاء تعرضت لرمايات بالقذائف المضادة للدروع أمس الجمعة لم توقع إصابات أو أضراراً.
وقالت الوزارة في بيان: إن عمليات البحث عن المهاجمين بدأت بالتعاون مع الجنود الأمريكيين والبولنديين والشرطة المحلية.
من جانب آخر أكد عضو مجلس الحكم الانتقالي في العراق محسن عبد الحميد أن لجنة صياغة الدستور العراقي الجديد ستتألف من 200 إلى 250 شخصاً من القانونيين والسياسيين والاجتماعيين

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved