Saturday 30th august,2003 11293العدد السبت 2 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بحضور آل الشيخ بحضور آل الشيخ
الأمير عبدالمجيد يرعى افتتاح الدورة التاسعة عشرة للمجلس الأعلى العالمي للمساجد اليوم بمكة المكرمة

* مكة المكرمة - واس:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة اليوم افتتاح الدورة التاسعة عشرة للمجلس الأعلى العالمي للمساجد وذلك برابطة العالم الإسلامي وبحضور سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله آل الشيخ المفتي العام للمملكة العربية السعودية ورئيس المجلس التأسيسي للرابطة.
وأوضح معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله بن عبدالمحسن التركي أن المجلس سوف يناقش خلال دورته الجديدة عددا من القضايا التي جدت في حياة المسلمين حيث مرت بهم أحداث جسام رافقها ظهور عدد من شبكات الإرهاب الإجرامي الممقوت في بعض البلدان الاسلاميه.
وقال الدكتور التركي: «إن من ضمن القضايا التي سيتم مناقشتها مشكلة الغلو في الدين الناتجة عن الانحراف الفكري والجهل بالدين حيث سيتم وضع وتقديم المقترحات التي تسهم في حل هذه المشكلة وتحصين الاجيال المسلمة من الانزلاق نحوها كما ستناقش الدورة كذلك قضايا الدعوة الاسلامية والمساجد ودورها في الدعوة الصحيحة ومسؤولية الائمة والخطباء في الدعوة وتدريبهم على معالجة مشكلات الشباب وتقويم اتجاهاتهم وربطهم بمنهاج الاسلام الصحيح.
وأعرب معاليه عن أمله في أن يوفق الله أعضاء المجلس في اصدار التوصيات التي تؤدى الى تنشيط رسالة المسجد في رعاية الاجيال المسلمة وتوجيههم نحو الاعتدال في أمور الدنيا والدين بعيدا عن كل انواع الافراط والتفريط الممقوتين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved