Saturday 30th august,2003 11293العدد السبت 2 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الدفعة الثالثة من اللاجئين العراقيين تغادر منفذ الرقعي.. اليوم السبت الدفعة الثالثة من اللاجئين العراقيين تغادر منفذ الرقعي.. اليوم السبت

* رفحاء - حماد الرويان:
بعد توقف وانتظار الدفعة الثالثة من اللاجئين العراقيين المغادرين من مخيم رفحاء الى بلادهم العراق في منفذ الرقعي الحدودي لأكثر من عشرة ايام، وبعد الاتصالات والمتابعة بين الجانب السعودي والجهات ذات العلاقة في العراق فقد تقرر ان تكون مغادرة الدفة والبالغ عددها «296» شخصا اليوم السبت.
وتزامن مغادرة الدفعة الثالثة يوم الثلاثاء 21/6/1424هـ من المخيم برفحاء مع الانفجار الذي حدث في فندق القنال المقر الرئيسي لمبنى هيئة الامم المتحدة في بغداد ومقتل ممثل الامم المتحدة الخاص في العراق «فيير ادي ميلو» مما ادى الى اعتذار المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق عن عدم استقبال هذه الدفعة فما كان ذلك الانفجار سببا في انتظارها عند منفذ الرقعي الحدودي هذه الفترة.
أوضح ذلك ل«الجزيرة» العميد البحري ركن خالد بن فهد الوصيفر قائد مخيم اللاجئين العراقيين في محافظة رفحاء.
مشيرا الى ان هؤلاء اللاجئين المتوقفين في منفذ الرقعي قد قدمت لهم جميع الخدمات وهيئت لهم كل المتطلبات وعلى اعلى مستوى من خدمات صحية وغذائية وطبية، كما تم تأمين الادوية لهم بوجود الاطباء هناك لتقديم الخدمات الصحية التي يحتاجون اليها كما امن لهم السكن والوجبات اليومية بمعدل ثلاث وجبات يوميا طوال فترة هذا التوقف والانتظار.
وعن موعد انطلاق الدفعة الرابعة الذي كان مقررا الاحد المقبل قال العميد الوصيفر ان الاستعدادات مستمرة والتجهيزات جارية تمهيدا لانطلاقها، مؤكدا ان قيادة المخيم ما زالت تستقبل الطلبات من هؤلاء اللاجئين والتي تتضمن طلب التعجيل في عودتهم لبلادهم.
وقال ان قيادة المخيم تفاعلت مع هذه الطلبات وتم ادراج الزيادة على باقي الدفعات القادمة حيث بلغ عدد المسجلين على الدفعة الرابعة «350» شخصا وسوف يتم نقلهم على «7» باصات حديثة ومكيفة وترافقها 7 شاحنات تصل حمولتها الكلية الى «280» طنا.
وأضاف: وما زالت الاتصالات جارية بين جميع الاطراف فيما يتعلق ببرمجة الدفاعات التالية من اللاجئين مشيرا الى ان هذا السماح بالدخول يأتي كمؤشر لاستقرار لأوضاع في العراق وفي معاودة المفوضية السامية قدرتها على استقبالهم بعد اعتذارها عن استقبالهم في الأيام الماضية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved