Saturday 30th august,2003 11293العدد السبت 2 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يصل الرياض اليوم.. ويحمل لقب العراقي الأغلى يصل الرياض اليوم.. ويحمل لقب العراقي الأغلى
« الجزيرة » تقدم كل شيء عن نشأت أكرم

* تقرير - عيسى الحكمي:
تنهي الإدارة النصراوية برئاسة الأمير عبدالرحمن بن سعود اليوم السبت في العاصمة الأردنية عمان اجراءات وصول النجم العراقي نشأت أكرم إلى العاصمة الرياض للالتحاق بصفوف النصر كثالث محترف غير سعودي وستنتهي الاجراءات بواسطة طارق بن طالب عضو مجلس إدارة النصر تمهيداً لوصول اللاعب هذا المساء.
أغلى عراقي
وكان انتقال نشأت للنصر قد صوره مراسلو الكرة العراقية عبر أكثر من مطبوعة ووسيلة اعلامية في الأيام الماضية بالصفقة الأغلى في تاريخ العراق إذ تتجاوز الرقم الأعلى (130 ألف دولار) كما أكدوا في تقريرهم عنها ووصفوها بصفقة العمر.
اكتشاف عمو بابا
ويعد نشأت أكرم الذي لفت الأنظار في دورة الصداقة السابعة في أبها من أصغر مواهب الكرة العراقية (19 عاماً) ويعود اكتشافه إلى شيخ المدربين العراقيين عمو بابا الذي ضمه من شباب نادي القوة الجوية إلى الفريق الأول بنادي صلاح الدين موسم 98 - 99 قبل ان يختاره لمنتخب الناشئين العراقي عام 2000 ليلعب ثلاث مباريات أمام منتخبنا السعودي وعمان والإمارات في بطولة الصداقة والتي سجل فيها هدفاً في مرمى الإمارات التي خسرت أمام العراق يومها (صفر-5).
بداية الشهرة
وبدأت شهرة نشأت أكرم بعد ذلك فاختير لشباب العراق وشارك في نهائيات كأس آسيا بطهران باختيار من المدرب عدنان حمد الذي خالف مطالب الصحافة آنذاك التي طالبت بعدم اختيار نشأت لصغر سنه.
ولم يخيب نشأت ظن مدربه فكان نجم النهائيات وانضم بعد ذلك إلى الشرطة العراقي ثاني أكبر أندية العراق واستمر في صفوفه ثلاث سنوات شهدت تألقه وحصوله على ألقاب بارزة «كالمارد الصغير» وتلقى عروضا قوية لكنه بقي في صفوف الشرطة.
مونديال 2001
ورغم البداية القوية لنشأت إلا ان الإصابة كان لها معه قصة عام 2001 عندما حرمته المشاركة في أكثر من مباراة حيث شارك بديلاً أمام كندا.
2002 غير
وفي موسم 2002 كان نشأت قد عاد متحدياً ظروف العام الذي سبقه والتحق بالمنتخب العراقي الأول المشارك في تصفيات مونديال 2002 ضمن مجموعة السعودية وإيران وتايلاند والبحرين ولعب نشأت الذي ضمه المدرب الكرواتي بيلين أمام منتخبنا السعودي في اللقاء الذي جرى في العاصمة الأردنية عمان حيث شارك في الشوط الثاني من ذلك اللقاء الذي غادر بعده العراق سباق المنافسة في المجموعة التي تأهلت عنها السعودية.
كأس غرب آسيا
وفي العام ذاته تمكن نشأت مع بقية زملائه من تسجيل مجد جديد للكرة العراقية بالفوز آنذاك بكأس غرب آسيا الثانية التي جرت في سوريا في سبتمبر 2002.
عرض الرجاء
وجاءت مشاركة نشأت مع فريقه الشرطة العراقي في يوليو 2003 في بطولة الأندية العربية التي استضافتها القاهرة لتزيد من وهج الأضواء نحوه حتى ان نادي الرجاء البيضاوي حاول أن يغريه لنقله إلى صفوفه بقيمة تبلغ 90 ألف دولار لكنه أرجأ القرار للتفكير.
في الصداقة قرر
وجاءت دورة الصداقة السابعة التي أقيمت في أبها مطلع اغسطس الماضي لتكتب انتقال النجم العراقي إلى صفوف النصر ففيها لم يلفت الأنظار وحسب ولكنه أيضاً قاد منتخب بلاده العراق «الأولمبي» للفوز بكأسها وتضيفه هو شخصياً على رأس أفضل لاعبي الدورة التي تألقت فيها العراق بقيادة المدرب عدنان حمد الذي له بصمة متواصلة في تاريخ نشأت منذ انتدابه لشباب العراق وتواصلت حتى يومنا في المنتخب الأولمبي الذي منه أصبح نشأت محترفاً في النصر كأول لاعب عراقي يلعب لنادٍ سعودي في تاريخ الاحتراف المحلي.
مميزات نشأت
وأخيراً فإن نقاد العراق الذين يصنفون نشأت امتداداً لجيل العمالقة حسين سعيد وأحمد راضي وفلاح حسن وغيرهم يرون ان مميزات «المارد الصغير» تكمن في «التمرير الدقيق، والمراقبة، وتسديد الكرات الثابتة، واستخدام القدمين، والمهارة العالية، واللياقة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved