Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سموه استقبل وزير الصحة الكويتي سموه استقبل وزير الصحة الكويتي
الأمير عبدالرحمن يشرّف حفل تكريم الفائزين بجائزة مجلس التعاون لأفضل الأعمال البيئية

  * الكويت- الرياض - واس:
شرّف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام مساء امس الأول بفندق الشيراتون بالكويت حفل تكريم الفائزين بجائزة مجلس التعاون لافضل الاعمال البيئية الذي اقيم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس المجلس الاعلى للبيئة في دولة الكويت.
وقد بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ألقى بعدها معالي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز والحضور.
واوضح ان هذا الملتقى يأتي استجابة للدعوات بضرورة تضافر الجهود رسميا وشعبياً لنشر التوعية البيئية بالمحافظة على نظافة بيئتنا وحسن استخدام مواردها الطبيعية دون اسراف.
وعبر عن سعادته بتكريم كوكبة من أبناء دول مجلس التعاون العاملين في مجال البيئة مؤكدا ان هذا الحفل يأتي تقديرا لجهودهم المثمرة في الحفاظ على البيئة.
وشكر الشيخ الصباح الامانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على تخصيصها جوائز سنوية بهدف تشجيع المبادرات الفردية والجماعية التي تعود على بيئتنا بالخير العميم .
ثم ألقى معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الرئيس الاعلى لهيئة الجائزة عبدالرحمن بن حمد العطية كلمة اوضح فيها انه عملا بتوجيهات قادة دول المجلس باذكاء وعي المواطنين بقضايا البيئة والدعوة لصيانتها والمحافظة عليها فقد قرر الوزراء المسؤولون عن شؤون البيئة انشاء جائزة دورية للبيئة مبينا انه تم الاعلان عنها في عام 1997م حيث كرم الفائزون في دورتها الاولى اضافة الى دورتها الثانية.ولفت العطية النظر الى ان هذه الجائزة تعد تعبيرا عما توليه دول المجلس لقضايا البيئة تنظيما وتشريعا ومتابعة من اجل دعم العمل البيئي المشترك والمساهمة في نشر الوعي في هذا الجانب مفيدا ان اعضاء الهيئة قاموا بالتعاون مع الجهات المعنية في دول المجلس بحث القطاعين الخاص والعام على المساهمة في مشروع هذه الجائزة.
وقدم معالي الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الرئيس الاعلى لهيئة الجائزة شكره لهيئة الجائزة وللجهات المساهمة في دعمها .. كما هنأ الفائزين بالجائزة افرادا ومؤسسات متمنيا لهم المزيد من التميز في خدمة البيئة وقضاياها.
وشدد العطية على ان الجائزة تحتاج الى الدعم المتواصل حتى تستمر وذلك عن طريق حث القطاع الخاص لتحمل مسؤولياته تجاه صيانة البيئة والمختصين فيها مؤكدا ان المحافظة على البيئة هي ذاتها المحافظة على الانسان.
وعبر عن تقدير الامانة لدولة الكويت بقيادة صاحب السمو الشيخ جابر الاحمدالصباح -حفظه الله- وحكومته الرشيدة على ما احيطت به هذه المناسبة من رعاية وتنظيم متميزين كما قدم شكره للهيئة العامة للبيئة بقيادة معالي الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح.
عقب ذلك ألقى رئيس هيئة الجائزة نائب المدير العام للهيئة العامة للبيئة في دولة الكويت الدكتور راشد حمد الرشود كلمة بهذه المناسبة ثم ألقيت كلمة المساهم الراعي «شركة ارامكو السعودية» ألقاها محمد الطحلاوي.بعدها ألقيت كلمة المكرمين ألقاها نيابة عنهم الفائز بجائزة شخصية البيئة الدكتور سالم الظاهري مدير عام الهيئة الاتحادية للبيئة بدولة الامارات العربية المتحدة.
اثر ذلك شاهد سموه والحضور عرضا مصورا عن الجائزة.
ثم سلم راعي الحفل صاحب السمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح الجوائز للمكرمين بها.
وفي نهاية الحفل تجول صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز في ارجاء المعرض البيئي الذي اقيم بهذه المناسبة.بعد ذلك شرف نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام والحضور حفل العشاء الذي اقيم بهذه المناسبة.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بمقر اقامته بالكويت مساء أمسالأول معالي وزير الصحة بدولة الكويت الشقيقة الدكتور محمد الجارالله.
وحضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة الكويت احمد اليحيى. وكان الأمير عبدالرحمن بن عبد العزيز قد وصل مساء أمس الأولالى دولة الكويت.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار الكويت الدولي معالي الشيخ جابر المبارك الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ورئيس المجلس الاعلى للبيئة بدولة الكويت الشقيقة.
كما كان في استقبال سموه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الكويت احمد اليحيى ومدير عام الهيئة العامة للبيئة بدولة الكويت الدكتور محمد عبدالرحمن الصرعواي واعضاء السلك الدبلوماسي السعودي لدى دولة الكويت.وكان الامير عبدالرحمن بن عبدالعزيز قد غادر مساء أمس الأول الرياض متوجها الى دولة الكويت الشقيقة ليترأس وفد المملكة في الاجتماع الثامن للوزراء المسؤولين عن شؤون البيئة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يعقد اليوم الاربعاء.كما يشرف سموه مساء اليوم مع الوزراء المسؤولين عن البيئة بدول مجلس التعاون حفل تكريم الفائزين بجائزة مجلس التعاون لأفضل الاعمال البيئية.
وكان في وداع سموه بمطار قاعدة الرياض الجوية معالي رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الاول الركن صالح بن علي المحيا وقائد القوات الجوية الفريق عبدالعزيز محمد هنيدي وقائد القوات البرية الفريق الركن حسين القبيل وقائد القوات البحرية اللواء البحري الركن محمد عبدالله العجلان وقائد قاعدة الرياض الجوية وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

عن الطبعة الثالثةأمس

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved