Thursday 11th september,2003 11305العدد الخميس 14 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعرض فيه ألف شركة عالمية تعرض فيه ألف شركة عالمية
هل يحقق معرض فرانكفورت الستون آمال مصنعي السيارات

* فرانكفورت -( د.ب.أ):
افتتح المستشار الالماني جيرهارد شرودر معرض فرانكفورت الستين للسيارت والذي يستمر خلال الفترة من 11 إلى 21 أيلول/سبتمبر الجاري، ويقام كل سنتين.
ويعد معرض فرانكفورت للسيارات واحداً من ثلاثة معارض كبرى والآخران هما معرض باريس ومعرض طوكيو.
وتأمل شركات صناعة السيارات في أن يثير المعرض اهتماما جديدا بين المشترين المحتملين لسيارات جديدة بعد فترة طويلة من ركود المبيعات.
ويتوقع منظمو المعرض «آي.إيه.إيه» أن يزيد عدد زوار المعرض عن 850 ألف شخص، بزيادة 40 ألف زائر عن عدد زوار المعرض السابق قبل عامين والذي خيمت عليه أجواء هجمات 11 أيلول/سبتمبر في الولايات المتحدة.
وقد ذكرت رابطة مصنعي السيارات في ألمانيا أن عدد العارضين انخفض من 1070 إلى ألف من 42 دولة.
وجذب المعرض عددا أكبر من العارضين الألمان لكن في المقابل قل عدد العارضين من الخارج.
ومن الشركات التي غابت عن المعرض شركة إم جي روفر البريطانية.
وقد تم تدشين السيارة «جولف في» ذات االباب الخلفي من إنتاج شركة فولكس فاجن وكذلك أول سيارة من نوع أسترا. وكشفت شركات السيارات الأخرى مثل بي إم دبليو وديملر كرايسلر وفورد وبورش عن طرز جديدة، وتم عرض 125 سيارة جديدة تعرض لأول مرة، وكانت مبيعات السيارات في اوروبا قد انخفضت بشكل عام وفي المانيا خاصة بسبب التباطؤ الاقتصادي في تلك الدول مما أجبر شركات السيارات على تخفيض أسعار منتجاتها وتقديم خصائص جديدة مثل فتحات السقف وتزويد السيارة بالتكييف وميزات أخرى وذلك للمحافظة على العملاء، وزاد من الصعوبات التي تواجه الشركات الاوروبية المنافسة الحادة من قبل شركات السيارات اليابانية والكورية التي زادت.
وبالرغم من كل هذه الظروف فإن الأسواق الأوروبية بدأت في الانتعاش وخاصة في المانيا وهي اكبر سوق استهلاكي للسيارات في اوروبا وقد يرحع ذلك للتخفيضات الضريبية.
والتحسينات الكبيرة والمثيرة التي توجد في الموديلات الجديدة مثل سيارة جولف الجديدة التي تعتبر الجيل الخامس منها. ومن المعلوم ان جولف كانت من اكثر السيارات مبيعا في اوروبا خلال العشر سنوات الماضية .
على الرغم من انها قد فقدت الريادة في الاسواق بسبب منافسة سيارة بيجو 206 ورينوميجين.
فقد باعت شركة فولسفاغن حوالي 20 مليون سيارة جولف منذ ظهورها قبل 30 سنة.
و تبدو جولف آر 32 مثل سابقاتها مع بعض الاختلافات مثل تكبير حجمها وتوسيع مساحتها وتجهيزها بنظام تعليق متعدد خلفي. ويعتبر النوع الاغلى منها وهو جولف بنظام الجيربوكس المزدوج الذي يمكن السائق من تغيير الترس بدون الضغط على الكلتش وذلك بجعل التغيير الاتوماتيكي يعمل، ولم تعلن شركة فولكسفاغن سعر هذه السيارة حتى الآن.
ومن المتوقع ان تلاقي سيارات جولف منافسة قوية ، حيث ستعرض شركة اوبل سياراتها الجديدة فوكس هولاسترا.
كما تعرض بي ام دبليو سياراتها الرياضية الصغيرة أكس 3 وتعرض شركة لاندروفر سياراتها فريلاندر أما شركة نيسان فتعرض أكس تريال وتعرض شركة سيترون طرازها الجديد سي 2 وهي نسخة معدلة من سياراتها طراز دو شيفي وسيشاهد زوار معرض فرانكفورت أيضا سيارات استون نارتن دي بي 9 وسيارات ماسراتي كواوتبورتي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved