Friday 12th september,2003 11306العدد الجمعة 15 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محاصرة مدينة القائم وانتقادات للحكومة البريطانية حول شن الحرب محاصرة مدينة القائم وانتقادات للحكومة البريطانية حول شن الحرب
محاكمات علنية لرموز صدام وإصابة جنديين أمريكيين

  * بغداد - الموصل - لندن - الوكالات :
قامت القوات الامريكية أمس بمحاصرة مدينة القائم شرق بغداد وفق ما ذكره شهود عيان وقد قامت بتطويق المدينة بالكامل وعملت على مداهمة المنازل في عمليات تفتيش واعتقالات للمواطنين.
وفي الموصل أصيب جندي أمريكي بجروح أمس الخميس في هجوم بالقذائف استهدف أحد فنادق الموصل وفق متحدث عسكري أمريكي وأصيب جندي أمريكي آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريته في الفلوجة كما افاد شاهد عيان.
من جهة أخرى صرح وزير العدل العراقي هاشم عبد الرحمن الشبلي بأن العراق يعتزم إجراء محاكمات علنية لرموز نظام الرئيس السابق صدام حسين المحتجزين لدى قوات التحالف.
وقال الشبلي أمس «إن مجلس الحكم قد انتهى من إعداد مسودة قانون تشكيل محكمة مختصة بمحاكمة رموز النظام السابق وستعرض على مجلس شورى الدولة لصياغتها من الناحية القانونية».
وأضاف أن «جلسات محاكمة رموز النظام السابق ستكون علنية وسيتاح لمحامي الدفاع عن هؤلاء حضور هذه الجلسات».
مشيرا إلى أن الهدف من ذلك إطلاع الناس على «تفاصيل الجرائم وعلى مرتكبيها». وكانت تقارير صحفية عراقية قد أفادت في وقت سابق بأن هذه المحكمة ستضم 15 عضوا وجميعهم من العراقيين سيتولون مهمة محاكمة رموز النظام السابق. اداريا اوكل مجلس الحكم الانتقالي في العراق الى الاقتصادي العراقي البارز سنان محمد رضا الشبيبي ادارة البنك المركزي العراقي. وذكرت الانباء في بغداد أمس ان تسمية الشبيبي «62 عاما» محافظا للبنك المركزي العراقي جاءت عقب اجتماع لمجلس الحكم الانتقالي عقد أمس. وعلى صعيد آخر وجهت لجنة المخابرات والامن في البرلمان البريطاني أمس الخميس انتقادات لأكثر المزاعم إثارة التي ساقها رئيس الوزراء البريطاني توني بلير لتبرير شن حرب على العراق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved