Friday 12th september,2003 11306العدد الجمعة 15 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أحمد الشريدي لـ « شواطئ »: أحمد الشريدي لـ « شواطئ »:
«سواح» لكل السياح العرب

كان العدد الثالث عشر من مجلة «سواح» عدداً مثالياً وتزامن صدوره مع موسم السفر والإجازات والصيف ويقول عنه المدير العام ورئيس التحرير الأستاذ أحمد الشريدي ان أسرة تحرير المجلة بذلت جهوداً كبيرة لخروج العدد في موعده.
وأكد الشريدي ان العدد الذي صحب معظم السائحين العرب لكافة مقاصدهم في الدول السياحية وخاصة لبنان والمغرب ومصر قد اشتمل على العديد من التحقيقات السياحية كما اشتمل أيضا على التعريف على أبرز المنتجعات السياحية والفنادق في داخل المملكة وخارجها وأبرز ما تقدمه من أنشطة لخدمة السياح واشتمل على العديد من الأخبار الطريفة ومنها:
مطار القاهرة.. الدفع أولاً
يتوقع ان تتحول صالة كبار الزوار في مطار القاهرة الدولي كصالات استقبال خاصة مدفوعة الرسوم لكل من يرغب في دخولها خلال الأسابيع القادمة.
ووفقاً لخبر نشرته جريدة الشرق الأوسط لوزير الطيران المدني أحمد شفيق، فان عهد المجانية قد انتهى وولى، وعلى كل الجهات الرسمية التي تطلب معاملة خاصة لموظفيها ومسؤوليها عليها أن تدفع ثمن ذلك أولاً أو لا تطلبه.
يشار هنا إلى أن سلطات مطار القاهرة قد افتتحت صالة جديدة خارج المطار بطاقة 180 200 شخص وبتكلفة 65 مليوناً، يتم خلالها تقديم خدمات مميزة بها لركاب الدرجة الأولى، وجميع الدرجات برسوم عالية.
فقدان حقيبة مسافر كل 90 ثانية
كشف أحدث تقرير لمركز طيران منطقة المحيط الهادي الآسيوية ان شركات الطيران تفقد حقيبة لأحد المسافرين كل 90 ثانية، وان هذا يكلّف شركات الطيران العاملة بالمنطقة حوالي 125 مليون دولار في العام.
وأضاف التقرير أن شركات الطيران تدفع 83 دولاراً كتعويض وتكاليف تسلم عن كل حقيبة تفقدها.
وعلاوة على هذه التكاليف فهناك خسائر أكبر محتملة تتمثل في فقدان شركة الطيران للمسافرين الغاضبين لصالح شركة منافسة.
لكن التقرير أشار إلى أن معظم الحقائب المفقودة تعود لأصحابها في غضون 24 ساعة.
بقشيش ب 6000 دولار
تجاوز كرم أحد السائحين الحدود المتعارف عليها في منح إكرامية البقشيش، عندما قدم ستة آلاف دولار لفتاة تعمل بأحد المطاعم الأمريكية.
وقد فوجئت «سارة ينسلن» بشيك يحمل اسمها يقدمه لها الأرمل الذي اعتاد على الجلوس في نفس الطاولة بالمطعم ويطلب نفس الوجبة يومياً وبرر السائح تصرفه السخي هذا برغبته في مساعدتها بالمال ولأنه يريد ان يعينها على أمور حياتها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved