Friday 12th september,2003 11306العدد الجمعة 15 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تنظمه جامعة الأزهر في شعبان المقبل تنظمه جامعة الأزهر في شعبان المقبل
مؤتمر إسلامي عالمي للتقريب بين المذاهب

* القاهرة - الجزيرة:
يعقد بالقاهرة في شهر شعبان المقبل الموافق شهر أكتوبر المقبل مؤتمر إسلامي عالمي تنظمه جامعة الأزهر بمصر يهدف إلى التقريب بين المذاهب الإسلامية، وتوحيد رأي علماء الإسلام وجمعهم على كلمة واحدة حول القضايا، والتحديات المعاصرة التي تواجهها الأمة.
وأفاد رئيس جامعة الأزهر الدكتور أحمد عمر هاشم في تصريح صحفي، بأن المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام، ويشارك فيه علماء من مختلف الجامعات الإسلامية، ودعاة ومفكرون إسلاميون سيناقش توحيد الرأي الفقهي حول القضايا الإسلامية الرئيسة، والتقريب بين المذاهب الإسلامية، وخطر الوقوع في الخلافات المذهبية التي تورث العداوة والتباعد بين المجتمعات.
كما يعرض المؤتمر ما في الإسلام من ثروة فقهية تخدم الفكر المعاصر، والحياة الانسانية، ويرد على الشبهات المثارة ضد الإسلام، والمسلمين ويصحح الصورة التي شوهها الغرب، وبعض وسائل الإعلام الغربية للإسلام.
وسيدعو المؤتمر كل الجهات المعنية، والافراد القادرين على انشاء قناة فضائية تبث في الغرب لتقديم الإسلام الصحيح، والرد على كل ما يثار حوله من شبهات، وأباطيل.
وقال رئيس جامعة الأزهر: إنه تم تشكيل لجنة دائمة لهذا المؤتمر تكون مهمتها متابعة ما يصدر عن المؤتمر من توصيات، وقرارات، وستقوم هذه اللجنة بزيارة الدول، والجامعات المشاركة في المؤتمر للاطمئنان على أن التوصيات أخذت حظها ودورها في التنفيذ.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved