Friday 12th september,2003 11306العدد الجمعة 15 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تعليم البنات بحائل تكمل استعداداتها للدراسة تعليم البنات بحائل تكمل استعداداتها للدراسة

  * حائل حمد الغصوني:
أكملت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في منطقة حائل استعداداتها للعام الدراسي الجديد 1424/1425هـ لاستقبال أكثر من «51» ألف طالبة من مختلف مراحل التعليم العام بمنطقة حائل والمحافظات والقرى التابعة لها، حيث تم تجهيز الفصول الدراسية والمعامل والمختبرات إلى جانب القيام بأعمال النظافة والصيانة والتشغيل لكافة مرافق المدارس إضافة إلى تجهيز الحافلات وإجراء أعمال الصيانة والتشغيل لها.
كما قامت الإدارة العامة بتزويد كافة المدارس بالكتب والمقررات الدراسية منذ وقت مبكر.. كما تم تجهيزها بجميع ما تحتاجه من لوازم وإمكانيات بهدف توفير الجو الدراسي المناسب لجميع منسوبات التعليم من معلمات وطالبات وإداريات منذ اليوم الأول من العام الدراسي الذي يوافق 16/7/1424هـ.
أوضح ذلك ل«الجزيرة» المشرف على الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في منطقة حائل الدكتور رشيد بن فهد العمرو حيث أضاف سعادته بان الإدارة العامة سعت منذ وقت مبكر إلى استئجار العديد من المباني المدرسية للمدارس المحدثة البالغ عددها «14» مدرسة.. كما قامت بتجديد عدد من عقود المباني المستأجرة القائمة إلى جانب قيامها بتنفيذ العديد من برامج الصيانة الدورية والوقائية للمباني المدرسية وأجهزة التكييف وبرادات المياه ومتابعة المشاريع المدرسية الجديدة البالغ عددها «25» مشروعاً مدرسياً.
كما قامت الإدارة بتمديد عقود المعلمات اللاتي يعملن على بند محو الأمية.
وأضاف سعادته بان المشرفات التربويات سيتابعن منذ اليوم الأول جولاتهن الميدانية للمدارس للتأكد من سير العملية التعليمية كما هو مخطط لها.
كما استعدت كافة مدارس المنطقة لتنظيم واستقبال الأسبوع التمهيدي للمستجدات الذي يتضمن برنامجاً لتهيئة الطالبات المستجدات لبدء الدراسة بأسلوب تربوي أعد لذلك في مدارس المنطقة البالغ عددها «556» مدرسة في مختلف مراحل التعليم العام.
وفي هذا السياق أكد سعادة الدكتور رشيد العمرو على جميع الطالبات بالحضور في الموعد المحدد لبدء الدراسة والحرص والاهتمام على البداية الجادة للدراسة منذ اليوم الأول مؤكداً أيضا بان هذه الفترة من العام الدراسي فترة هامة تحتاج إلى مزيد من الجد والمثابرة والاجتهاد من الطالبات ليتحقق النجاح بإذن الله تعالى ويتبوأون على الدرجات لخدمة هذا الوطن الغالي.
هذا وقد نوّه سعادة الدكتور رشيد العمرو بما يلقاه قطاع التعليم بالمنطقة بشكل عام كباقي القطاعات الأخرى من دعم ورعاية من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله والمتابعة والتوجيه المستمر من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو نائبه ومن معالي وزير التربية والتعليم د. محمد بن أحمد الرشيد ومعالي نائبه لشؤون تعليم البنات د. خضر بن عليان القرشي لقطاع التعليم بالمنطقة بما يكفل أداء الرسالة تجاه هذا الوطن وأبنائه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved