Friday 12th september,2003 11306العدد الجمعة 15 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رباعية توقف انطلاقة أحد وتبقي الفيصلي وحيداً في الصدارة رباعية توقف انطلاقة أحد وتبقي الفيصلي وحيداً في الصدارة

* المجمعة - فهد الفهد:
برباعية مع الرأفة وبمستوى ولا أروع استطاع سفير سدير في الدرجة الأولى فريق الفيصلي ان يوقف انطلاقة فريق أحد القوية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لاندية الدرجة الأولى تحت 23 سنة وذلك عندما فاز عتابي سدير فريق الفيصلي بأربعة أهداف مقابل هدف واحد سجلها وليد سرجي وماجد مرزوق هدفين وعبدالله العمران بينما سجل هدف أحد صابر آدم وكان ذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس الخميس على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة المجمعة ضمن مباريات الجولة الرابعة لمسابقة الكأس.
الشوط الأول
لعب الفيصلي بطريقة 2-5-3 واحد 1-4-5 تحولت إلى 2-5-3 بعد تسجيل الفيصلي لهدفه الأول وقد استهل أحد هذا الشوط بهجمة منظمة انتهت إلى قدم بندر المغذوي الذي سددها قوية أنقذها حارس الفيصلي غوينم الغوينم بكل براعة.. وفي الدقيقة 2 عرضية رائعة من سطام مرزوق مهاجم الفيصلي لزميله عبدالله العمران الذي تخطته الكرة على خط المرمى.. وفي الدقيقة 9 انفرد ماجد مرزوق مهاجم الفيصلي الذي كان متحركاً بمرمى أحد اعاقه اللاعب حسن سعود واكتفى الحكم ببطاقة صفراء.. ومن هذا الخطأ سدد قائد الفريق خالد الفهد الكرة صوب المرمى اخرجها حارس أحد محمد خوجه إلى ركنية.. بعد هذه الكرة واصل لاعبو الفيصلي سيطرتهم شبه التامة على مجريات المباراة بفضل امتلاكهم لمنطقة المناورة التي برز فيها خالد الفهد وباسل الفهد وفهد كوبران وعبدالله العمران..
بينما حاول أحد الحد من خطورة لاعبي الفيصلي بكل الطرق في الدقيقة 21 احتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة للفيصلي اثر اعاقة مهاجمه البارع ماجد مرزوق داخل المنطقة تصدى لها المدافع وليد سرجي ووضعها بكل ثقة على يمين الحارس كهدف أول للفيصلي.. بعد الهدف استمر لاعبو الفيصلي في هجومهم المكثف ولم يستطع لاعبو أحد مجاراتهم.. وفي الدقيقة 33 تلاعب ماجد مرزوق بدفاع احد داخل المنطقة ووضع الكرة قوية داخل المرمى .. وعقب الهدف انحصر اللعب وسط الملعب.. حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الفيصلي 2/0.
الشوط الثاني
لم يحاول مدرب الفيصلي القدير الكابتن حسين المنستيري التراجع للمحافظة على تقدم فريقه بل وجه لاعبوه بمواصلة الضغط على احد من مبدأ ان الهجوم خير وسيلة للدفاع .. وبالفعل نفذ نجوم الفيصلي ذلك فكثفوا من هجماتهم.. وفي الدقيقة 10 سدد ماجد مرزوق الذي كان خلف كل هجمة خطرة كرة من خطأ على بعد 20 ياردة أنقذها الحارس بأعجوبة.. وفي الدقيقة 18 نفذ خالد الفهد خطأ من الجهة اليمنى للفيصلي ووقع الكرة داخل المنطقة انقض عليها بكل بسالة اللاعب عبدالله العمران ووضعها داخل المرمى كهدف ثالث.. وحاول مدرب أحد في هذا الشوط الحد من مفاتيح خطورة الفيصلي من خلال المراقبة اللصيقة حيث خصص اللاعب بندر المغذوي لمراقبة نجم الفريق اللاعب باسل الفهد بينما كلف مراد يونس لمراقبة نجم الهجوم وهداف الفريق الرائع ماجد مرزوق لكنه لم يستطع الحد من خطورتهما.
ففي الدقيقة 32 كرة رائعة مررها طويلة باسل الفهد لزميله ماجد مرزوق الذي سدد الكرة قوية على الطاير داخل المرمى كأروع هدف يشهده ملعب مدينة الأمير سلمان الرياضية منذ افتتاحها.. وكاد الفيصلي يضاعف النتيجة حيث اهدر عدداً من الفرص.. وفي الدقيقة 40 اجرى مدرب الفريق ثلاثة تغييرات متتالية حيث اخرج باسل الفهد واشرك لاعب درجة الشباب نايف سعود واخرج سطام مرزوق واشرك فهد العويويد ولعب لاعب درجة الشباب سلطان المطيري بدلاً من ماجد مرزوق وذلك لاراحتهم واتاحة الفرصة لهؤلاء الشباب للمشاركة.. وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع سجل احد هدفه اليتيم عن طريق صابر ادم بعده اعلن حكم المباراة نهايتها بفوز الفيصلي 4/1 وبهذا ارتفع رصيد الفيصلي إلى سبع نقاط متصدراً بفارق الأهداف وبقي أحد على رصيده السابق سبع نقاط .
حكم المباراة عبدالمحسن الزويد وساعده صالح الربدي وعدنان البطيخ وصالح المطيري حكم رابع وراقبها فنياً الاستاذ عبدالعزيز السليمان واداريا الاستاذ فهد العجيمان.
لقطات من المباراة
- منع الحكم لاعب احد هاني عبدالشكور من المشاركة بسبب القزع ولم يشارك الا بعد مضي حوالي ثلاث دقائق من المباراة وبعد ازالة القزع بالمقص من اداري الفريق.
- لم يحضر للمباراة رجال الهلال الأحمر ولا نعرف السبب في ذلك.
- حضر المباراة جمهور جيد جاء من مختلف مدن وقرى المحافظة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved