Friday 12th september,2003 11306العدد الجمعة 15 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تصفيات أميركا الجنوبية: فوز صعب للبرازيل على الأكوادور يضعها في الصدارة تصفيات أميركا الجنوبية: فوز صعب للبرازيل على الأكوادور يضعها في الصدارة

* نيقوسيا (أ ف ب):
حققت البرازيل بطلة العالم خمس مرات آخرها العام الماضي فوزاً صعباً على ضيفتها الأكوادور 1- صفر لكنه مهم لأنه وضعها في الصدارة بعد الجولة الثانية من تصفيات أميركا الجنوبية لكرة القدم المؤهلة إلى مونديال2006 في ألمانيا.
وسجلت بوليفيا نتيجة كاسحة على ضيفتها كولومبيا بأربعة أهداف نظيفة، وكذلك فعلت البارغواي بتغلبها على الاوروغواي 4-1. والبرازيل هي الوحيدة التي حققت فوزين متتاليين في التصفيات حتى الآن فرفعت رصيدها إلى ست نقاط في صدارة الترتيب. تلتها الأرجنتين (4) وتشيلي (4).وتعتبرالبداية مثالية للمنتخب البرازيلي في التصفيات مقارنة بما واجهه في التصفيات الأخيرة المؤهلة إلى مونديال كوريا الجنوبية واليابان حيث منيت بست هزائم وينتظر مباراته الأخيرة ضد فنزويلا ليضمن مقعده في النهائيات وعدم الغياب للمرة الأولى في تاريخها وهي الوحيدة التي نالت هذا الشرف. يذكر أن اربعة منتخبات ستتأهل مباشرة إلى مونديال 2006 في حين يخوض الخامس مباراة فاصلة.
في ماناوس وأمام 40 الف متفرج قاد صانع ألعاب برشلونة الاسباني رونالدينيو منتخب بلاده إلى تحقيق فوزه الثاني بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثالثة عشرة، وكانت البرازيل فازت في مباراتها الأولى على مضيفتها كولومبيا 2-1، ولم يعف المنتخب البرازيلي حامل اللقب في النسخة الأخيرة من خوض التصفيات وذلك للمرة الأولى منذ انطلاق التصفيات عام 1950 بعد ان ارتأى الاتحاد الدولي (فيفا) عدم إعطاء هذه الافضلية للفائز بالكأس من الآن وصاعدا.
وعزا مدرب البرازيل كارلوس البرتو باريرا الذي سبق أن قادها إلى لقب كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة الأداء المتواضع لمنتخبه إلى الطريقة الدفاعية البحتة التي اعتمدها منتخب الاكوادور. وقال باريرا «لم يكن العرض جيداً ولكن لا يمكننا توجيه النقد بعد تحقيق فوزين على التوالي».
من جهته، قال قائد المنتخب كافو «احتشد الاكوادوريون أمام منطقتهم وحاولنا تسريع وتيرة اللعب ولم نتمكن من شق طريقنا كثيراً نحو المرمى».
وفي لاباز أمام 30 الف متفرج أكرمت بوليفيا وفادة كولومبيا ودكت شباكها بأربعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها بالديفيزو (12) وبيتيرو (27 و48 و58) وهو الفوز الأول لبوليفيا في التصفيات بعد أن كانت خسرت في الجولة الأولى فيما منيت كولومبيا بخسارتها الثانية على التوالي.
وفي اسونسيون أمام 15 الف متفرج. تغلبت البارغواي على الأوروغواي باربعة اهداف لخوسيه كاردوزو (26 و54 و72)وكارلوس باريديس (58) مقابل هدف لخافيير شيفانتون (23) وتحتل الأوروغواي المركز الرابع في الترتيب برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن البارغواي السابعة.
وفي الجولة الثالثة المقررة في 15 و16 تشرين الثاني-نوفمبر المقبل تلتقي البارغواي مع الاكوادور والأرجنتين مع بوليفيا وكولومبيا مع فنزويلا والأوروغواي مع تشيلي والبيرو مع البرازيل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved