Friday 12th september,2003 11306العدد الجمعة 15 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

محكمة مصرية تغرم فرح ادو وتبرىء ابن همام محكمة مصرية تغرم فرح ادو وتبرىء ابن همام

* القاهرة - (أ. ف. ب):
انزلت محكمة العجوزة المصرية غرامة بنائب رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم رئيس الاتحاد الصومالي فرح ادو بعد ثبوت براءة رئيس الاتحاد الآسيوي ابن همام من التهم التي وجهها اليه ادو بالفساد.
وكان بن همام تقدم بدعوى امام القضاء المصري حيث يعيش فرح ادو منذ فترة طويلة بعد التصريحات التي أدلى بها الاخير إلى وسائل الاعلام في شباط/ فبراير واذار/ مارس عام 2002 واتهم فيها ابن همام عضو اللجنة التنفيذية في الفيفا بدفع أموال للمساهمة بفوز السويسري جوزيف بلاتر برئاسة الفيفا عام 1998، واتهم فيها أيضا بلاتر نفسه.
واعتبر القرار الذي أصدره رئيس المحكمة مدحت الباغوريان الغرامة انزلت على ادو بناء على المادة 171 التي توجب فرض العقوبة بحق من يتهم بالقدح والذم، ويتوجب على ادو دفع مبلغ مقداره 7 آلاف جنيه مصري (نحو ألف دولار).
وسبق لمحكمة ميلين السويسرية ان غرمت ادو مبلغا مقداره 14948 فرنكا سويسريا (نحو 10 آلاف دولار) بعد ثبوت براءة رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جوزف بلاتر من التهم التي وجهها اليه.
وجاء في الرسالة التي وجهها المدعي العام ماتياس ستيديلي إلى بلاتر حينذاك بأن المحكمة قررت فرض غرامة مالية اضافية على ادو مقدارها 10 الاف فرنك سويسري كعطل وضرر بالاضافة إلى تكاليف المحكمة ليصبح مجموع الغرامة 14948 فرنكا سويسريا.
وكانت لجنةالانضباط في الفيفا منعت في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي فرح آدو عن أي نشاط داخل هيئات الفيفا لمدة عامين لاتهامه بلاتر بالفساد.
وأعلن الفيفا في بيان ان لجنة الانضباط أوقفت رئيس الاتحاد الصومالي فرح آدو عن أي نشاط ولمدة عامين، وان العقوبة اتخذت ضده بعد التصريحات التي ظهرت في وسائل الاعلام في شباط/ فبراير 2002 واتهم فيها عضو اللجنة التنفيذية القطري محمد بن همام (رئيس الاتحاد الآسيوي حاليا) بدفع أموال للمساهمة بفوز بلاتر برئاسة الفيفا عام 1998، واتهم فيها أيضا بلاتر نفسه.
وقد انتخب بلاتر لولاية ثانية على رأس الفيفا مدتها أربع سنوات على هامش مونديال كوريا الجنوبية واليابان العام الماضي بفوزه على الكاميروني عيسى حياتو بـ139 صوتاً مقابل 56.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved