Friday 12th september,2003 11306العدد الجمعة 15 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

في كأس الدوري في كأس الدوري
العميد يعزز صدارته بهدفين في الرياض
الاتفاق يعبر الخليج ويؤكد زعامته لأندية الشرقية

* كتب - عبدالله المالكي :
واصل الاتحاد تقدمه وعزز صدارته للدوري بهدفين رائعين في مرمى الرياض مقابل هدف واحد ليرتفع رصيد الاتحاد ل 9 نقاط وفي الدمام فاز الاتفاق على الخليج 2/1 ليرتفع رصيده ل 7 نقاط..
واصل فريق الاتحاد صدارته لفرق مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد أن تغلب على فريق الرياض بهدفين مقابل هدف، وذلك في اللقاء الذي جمعهما باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز مساء أمس في الاسبوع الثالث من هذه المسابقة.
وقد انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي وفي الشوط الثاني افتتح الاتحاد التسجيل عن طريق البرازيلي اندرسون في الدقيقة 52 ومحمد نور في الدقيقة ل 63 فيما سجل للرياض بدر الدوسري في الدقيقة ل 60 وقاد اللقاء الحكم الدولي ناصر الحمدان وساعده الدولي حمد الخربوش وناصر مظفر وقد طرد ا لحكم أحمد خريش وقد ظهر التحكيم بصورة جيدة.
** دخل الاتحاد بتشكيلة مكونة من مبروك زايد وصالح الصقري ورضا تكر وحمد المنتشري وأحمد خريش وباسم اليامي وخميس العويران ومحمد نور وأندرسون وسمبانداي وجليرمي فيما دخل الرياض بتشكيلة مكونة من عبدالله صديق، علي زايد وعباس زايد وابراهيم مدخلي ومانويل فيريرا ويحيى مجرشي وبدر الدوسري وكليبر وفرانسيسكو سيزار وكما هو معتاد اخر لاعب الاتحاد محمد نور وعباس زايد لاعب الرياض بدء المباراة بسبب قصة القزع وأصر حكم المباراة الدولي ناصر الحمدان على إخراجهما وقص شعرهما ولم يشاركا زملاءهم إلا بعد مضي أربع دقائق لعباس زايد أما محمد نور فلم يشارك إلا بعد ست دقائق وكانت الدقائق العشر الأولى لمصلحة الرياض حيث هدد مرمى الاتحاد كثيراً وتحصل على ثلاث ضربات ركنية لكن لم يحسن استغلالها.
وفي الدقيقة الـ13 كاد المحترف سيمبا ان يسجل هدفاً من خارج منطقة الجزاء بعد ان أطلق صاروخاً لامس العارضة إلى ضربة مرمى وبدأ الفريقان في تبادل الهجمات واعتمد الاتحاد على اللعب السريع عن طريق الأطراف مع تحصين خطوطه الخلفية بإشراك باسم اليامي في مركز المحور إلى جانب خميس وتقديم نور إلى الأمام لمساندة الهجوم، أما مدرب الرياض اسبنوزا فهو الآخر اعتمد على اللعب رجل لرجل في منطقة الوسط وعدم إعطاء الخصم فرصة التحرك وكان الرياض أكثر تنظيماً من زميله الاتحاد وكانت أول بطاقة لبندر السلطان من الرياض.
وفي الدقيقة الـ22 نفذ اندرسون خطأ مستغلاً تقدم حارس الرياض الذي أنقذها في آخر لحظة إلى ضربة زاوية.. يتفوق الاتحاد في تنظيم صفوفه والوصول إلى مرمى الرياض.
وعند الدقيقة ال 30 تحصل البرازيلي كليبر على كرة وكان في موقع جيد ولكنه تحصل على خطأ على القوس من المدافع أحمد خريش الذي منحه الحمدان بطاقة صفراء تقدم لها البرازيل مانويل ولعبها قوية أمسكها زايد بكل براعة.
وفي الدقيقة الـ40 كاد المحترف البرازيلي كليبر ان يسجل هدفاً في هجمة مرتدة تجاوزت رضا تكر ولعبها في الزاوية الضيقة في يد مبروك زايد ولم يظهر هذا الشوط بالمستوى المتوقع من الفريقين فقد انحصر اللعب في المنتصف وكثرت الأخطاء من الطرفين.
وفي الدقيقة ال 43 أهدر المحترف سيمبا فرصة ثمينة عندما لعب له الصقري كرة عالية تجاوزت صديق ووضعها سيمبا قوية برأسه خارج الملعب لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني
لم يجرِ اي فريق تغييراً في صفوفه وسار كل منهما على اسلوبه الذي كان عليه في شوط المباراة الأول وفي الدقيقة الثالثة مرر حمد القيزي كرة طويلة للبرازيلي كلبير لكنه يتعرض لاعاقته قبل دخول منطقة الجزاء من صالح الصقري استحق عليها بطاقة صفراء وخطأ ثم نفذت إلى خارج الملعب.
وافتقد فريق الرياض إلى التمرير الجيد داخل منطقة الجزاء واضاع العديد من الفرص التي كان بإمكانه تسجيلها وفي هجمة معاكسة اعاق عباس زايد مهاجم الفريق الاتحادي لم يتوان الحمدان احتسابه فاولاً وبطاقة صفراء.
هدف اتحادي
نجح البرازيلي اندرسون في ا ستثمار الخطأ ولعبه بطريقة جيدة عندما سدد الكرة مباشرة في أقصى الزاوية لصديق معلنا تسجيل هدف اتحاد أول في الدقيقة السابعة.
هذا الهدف اشعل المباراة وخصوصا لاعبي الرياض الذين حاولوا كثيراً في تعديل النتيجة واستغلال الفريق ولكن خبرة لاعبي الاتحاد وتكثيف المنطقة الخلفية ساهمت في الغاء كل الهجمات لأبناء المدرسة ولم يكتف الاتحاد بهذا الهدف بل واصل هو الاخر بحثه عن آخر وكاد سيمبا يضيف الثاني عندما تلقى تمريرة الصقري لكنه لعب الكرة عالياً ويضيع سيمبا ايضا كرة أخرى عندما سددها قوية إلى الخارج.
هدف تعادل الرياض
في الدقيقة ال 15 نجح بدر الدوسري في تجاوز رضا تكر وانكشف المرمى امامه بعد خروج مبروك ولعبها ارضية كهدف تعادل.
وكان الرياض بعد دخول الهدف في مرماه قد تخلى عن طريقته واسلوبه الذي لعب به مما اسفر هذا التغيير عن تعديل النتيجة.
هدف اتحادي ثانٍ
قاد محمد نور في الدقيقة ال 19 كرة جميلة مررها لزميله البرازيلي شيكو الذي بدوره لعبها عالية لنور وسددها برأسه قوية داخل المرمى كهدف ثان.
بعدها اجرى كندينو تغييره الأول باخراج باسم واشراك خميس الزهراني في محاولة لمساندة المهاجمين أكثر بعد تقدم الفريق الاتحادي وتخلى اسنيوزا عن الدفاع واخرج ابراهيم مدخلي واشرك خالد الرشيد مكانه للحد من انطلاقة سيمبا، كما أشرك نايف السويلم مكان يحيى مجرشي وقبل التغيير طرد الحكم الحمدان وبناء على قرار الحكم الرابع الوادعي ساعد مدرب الرياض لتلفظه عليه واشرك المفرج مكان عباس زايد الذي خرج متأثراً بإصابته فيما اشرك كاندينو دفعة واحدة مرزوق ا لعتيبي وحمزة ادريس وكان سيمبا وجليرمي في محاولة من المدرب لأخذ نصيبه من فريق الرياض بعد ان قل عطاؤه عما كان عليه وخصوصاً بعد ولوج الهدفين.
طرد اتحادي
وفي اثناء سير اللعب وعند الدقيقة ال 39 خاشن أحمد خريش لاعب الرياض بدر الدوسري مما حدا بحكم المباراة لإبراز البطاقة الحمراء له بعد حصوله مسبقا على كرت اصفر ليلعب الاتحاد ناقصاً في الدقائق المتبقية التي لم تشهد أي خطورة.
بهذا الفوز يصبح رصيد الاتحاد تسع نقاط والرياض ثلاث نقاط من ثلاث مباريات لكل فريق.
الاتفاق الخليج
* الدمام - صلاح عبدالواحد:
حقق فريق الاتفاق فوزه الثاني على نظيره وجاره فريق الخليج بهدفين مقابل هدف. أحرز أهداف الاتفاق يسري الباشا 35 وصالح بشير 50 بينما أحرز هدف الخليج البرازيلي كلاوديو عند الدقيقة 67 من الشوط الثاني.
** شهدت بداية المباراة محاولة فريق الاتفاق بالبحث عن نتيجة مبكرة من خلال الاندفاع الهجومي حيث سنحت له فرصة عند الدقيقة الثانية عندما مرر الباشا كرته لصالح بشير المتمركز وسددها في جسم المدافع وتتحول لضربة زاوية.
بعد ذلك واصل فريق الاتفاق امتلاكه لميدان اللعب وضغطه وسط تماسك دفاع الخليج الذي اعتمد على الهجمات المرتدة وكاد اللاعب عبدالغفور المزعل يحرز هدف الخليج الأول عندما ارتطمت كرته في العارضة بعد ضربة ركنية لم يبعدها الحارس الاتفاقي بشكل جيد عند الدقيقة 11 وسرعان ما رد عليه البرتغالي سواريز عندما استغل خطأ الحارس ولعب كرته في العارضة بدلاً من المرمى الخالي.
وعند الدقيقة 24 لم يستثمر حسين التركي الكرة الذي تهيأت له وسط غفلة مدافعي الاتفاق بعد ذلك واصل فريق الاتفاق ضغطه عبر العمق والأطراف وسنحت عدة فرص سهلة له أضاعها الثلاثي صالح بشير والباشا والعبود وعند الدقيقة 35 أحرز يسري الباشا هدف الاتفاقي الأول بعد ان خطف صالح بشير الكرة من المدافع العجمي ومررها للباشا الذي بدوره سددها من خارج منطقة الجزاء على يسار الحارس شاجع.
وبعدها بدقيقتين أضاع صالح بشير هدفاً آخر بعد عكسية سعد العبود له داخل خط الست ياردات.
بعد ذلك واصل الاتفاق هجومه دون أي خطورة ما عدا الفرصة الأخيرة لصالح بشير أضاعها عندما لعب الكرة فوق العارضة وبعد ذلك اطلق الحكم صافرته لنهاية الشوط الأول.
** بدأ فريق الخليج الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل فكانت البداية عندما سدد بشار عاشور في الدقيقة الأولى أمسكها الحارس ظافر البيشي بعد ذلك شعر لاعبو الاتفاق الخطورة وشنوا هجماتهم المتكررة الأولى من الباشا ترتطم في العارضة الثانية عندما لعب سعد العبود كرة ذكية لصالح بشير واجه الحارس وأودعها في المرمى كهدف اتفاقي ثان عند الدقيقة 50.
بعد ذلك أضاع صالح بشير هدفاً آخر عند انفراده بالمرمى أمسكها الحارس نجيب الشاجع ببراعة عند الدقيقة 57.
وفي المقابل استغل اللاعب البرازيلي كلاوديو الكرة المرفوعة من علي التركي أودعها برأسه في المرمى كهدف أول للخليج عند الدقيقة 67.
شعر بعد ذلك مدرب الاتفاق بخطورة الموقف حاول تنشيط وسط الملعب بنزول اللاعبين البرازيلي كوستا وراشد الرهيب الذي لم يستثمر سياف البيشي عكسية كوستا داخل الست ياردات عندما لعبها برأسه بجوار القائم عند الدقيقة 80.
بعد ذلك لم يستغل لاعبو الاتفاق تفكك دفاع الخليج بسبب استعجال اللاعبين وتمر الدقائق دون استغلال الفرص لحين أطلق حكم المباراة عبدالرحمن الجردان نهاية المباراة بعد احتسابه لثلاث دقائق وقت ضائع.
أدار اللقاءعبدالرحمن الجروان وساعده ابراهيم الدباسي وفهد العنزي ورابع أحمد الغامدي وراقبها فنيا محمد النوفل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved