Friday 12th september,2003 11306العدد الجمعة 15 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الجولة الثالثة في كأس الدوري الجولة الثالثة في كأس الدوري
فوز الأهلي والوحدة على الطائي والشعلة.. وتعادل القادسية والشباب

* الدمام- صلاح عبدالواحد:
تعادل فريق القادسية مع نظيره فريق الشباب بهدف لكل بعد ان كان خاسراً في الشوط الاول بهدف سجله اللاعب هاني عند الدقيقة 19 بينما تمكن عبده حكمي من تحقيق التعادل عند الدقيقة 53.
الشوط الأول
شهدت البداية اندفاعاً من الفريقين لتصبح سريعة وقوية من الطرفين في تبادل الهجمات حيث اعتمد فريق القادسية على تكتيك 4/5/1 والاعتماد على الكرات الطويلة بينما لعب فريق الشباب بتكتيك مغاير وبطريقة 5/3/2 من خلال الكرات القصيرة من العمق وقد كان أبرز احداث هذا الشوط عند الدقيقة 10 ضربة حرة مباشرة لعبها لاندومار بجوار القائم.
وعند االدقيقة 16 مرر اللاعب البرازيلي ايلتون كرة مرسومة استقبلها صالح الشهراني بشكل جيد لعبها في جسم الحارس طارق الحرقان.
وعند الدقيقة 19 استغل لاعب الشباب عبده عطيف خطأ المدافع محسن الشهري في ابعاد الكرة وراوغ فيها لاعبا وجهزها للمتمركز مانغا الذي اودعها في المرمى كهدف شبابي أول.
بينما لم يتمكن صالح الشهراني من تعديل النتيجة بعد ان واجه الحارس طارق الحرقان الذي حولها الى ضربة ركنية عند الدقيقة 31 وباعجوبة تصدى حارس الشباب إلى تسديدة حسن حريصي في الزاوية التسعين وحولها الى ضربة ركنية اخرى خلال دقيقة واحدة.
وعند الدقيقة 33 ألغى المساعد الثاني محمد العقيل هدفاً للقادسية بعد اعلانه عن حالة تسلل دقيقة تحسب للمساعد من خلال دقته.
ومرت الدقائق الاخيرة من عمر هذا الشوط دون أي خطورة من الفريقين لحين اطلق حكم المباراة صافرته بنهاية الشوط الاول.
الشوط الثاني
كانت البداية هادئة بعكس الشوط الاول وسرعان ماتسلم فريق القادسية زمام المباراة بحثاً عن تعديل النتيجة وكاد ان يكون مبكراً عند الدقيقة 51 بعد تسديدة سعود كريري بالقائم وترتد للمهاجم صالح الشهراني سددها مرة اخرى امسكها الحارس ببراعة وعند الدقيقة 53 سجل عبده حكمي هدف التعادل بعد تسديدة ارضية من خارج منطقة الجزاء.
بعد ذلك هدأ اللعب خاصة من جانب الفريق القدساوي وبدأ في تناقل الكرات القصيرة مع الفريق الشبابي الذي سنحت له عدة فرص لم يستثمرها ناجي مجرشي ومانغا بشكل جيد وبدأت محاولة المدربين بتغيير ايقاع اللعب من خلال عدة تغييرات محاولة للبحث عن نتيجة لكن صافرة حكم المباراة كانت اسرع باعلان نهاية المباراة بتعادل الفريقين.
ادار اللقاء/ عبدالرحمن الزيد للساحة ومحمد سعد بخيت ومحمد العقيل كمساعدين ورابع منصور الشمري وراقبه فنياً سعد ربيعة.
الوحدة * الشعلة
* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي:
خطف الوحدة الفوز في الوقت الضائع «الدقيقة الرابعة منه» عندما سجل ديسلفا هدف فريقه الثاني في المباراة التي جمعت بين الفريقين الوحدة والشعلة في مدينة الملك عبدالعزيز مساء يوم أمس الأربعاء حيث فاز الوحدة بهدفين مقابل هدف واحد.
الشوط الأول
تقدم الوحدة خلال هذا الشوط بهدف سجله عيسى المحياني على إثر كرة عرضية من المحترف باولو ديسلفا عند الدقيقة «14» حيث لم يتمكن حارس الشعلة محمد الدوسري من صد الكرة التي لامست يده ولكن ولجت في الزاوية اليسرى للمرمى.
وجاء هذا الهدف ترجمة للتفوق الوحداوي وسيطرته الميدانية على مجريات هذا الشوط.
وكانت أخطر الفرص الشعلاوية تلك الكرة التي انطلق بها نواف الدعجاني وسددها وصدها الحارس الوحداوي عساف القرني ضربة زاوية ولم تكن هنالك فرصة تشكل خطورة على مرمى الفريقين نظراً لانحصار اللعب في وسط الميدان حيث حاول كل فريق السيطرة الميدانية على منطقة المناورة.. وان كان الوحدة الأفضل إلا ان معظم الكرات والهجمات الوحداوية بقيادة عيسى المحياني وباولو ديسلفا استطاع دفاع الشعلة الحد من خطورتها وقد انذر حكم المباراة خليل جلال نايف العتيبي من الشعلة لمخاشنته مع باولو ديسلفا.
وقد حصل الشعلة على هدف التعادل عن طريق اللاعب بندر العبيد هدف التعادل لفريقه من كرة مرتدة سريعة سددها في المرمى الوحداوي ق«35» وكاد اندرسون سانتوس البرازيلي من تسجيل هدف فريقه الثاني من كرة ثابتة ق«37» لكن انقذها حارس الشعلة محمد الدوسري لضربة زاوية.
وقد حصل الشعلة على ضربة كرة ثابتة على القوس عند الدقيقة 43 من هذا الشوط سددها عاكف عطا ولكن انقذها دفاع الوحدة لينتهي هذا الشوط الأول بالتعادل الايجابي بهدف لكلا الفريقين اللذين برز منهما: الوحدة عيسى المحياني وباولو ديسلفا وماجد الهزاني والشعلة عاكف عطا وبندر العبيد ونواف الدعجاني.
الشوط الثاني
لم يستطع الوحدة خلال هذا الشوط ترجمة الفرص التي سنحت أمام مرمى الشعلة لأهداف حتى تمكن الشعلة في الدقيقة 35 من هذا الشوط من الحد من خطورة الهجمات الوحداوية بعد أن شكلت خطورة على مرمى الدوسري ومن تلك الفرص ق «5» تبادل المحياني وديسلفا الكرة وسددها الأخير وأخرجها الحارس المتألق الدوسري لضربة زاوية ق «6» محمد اللحياني يسدد من جوار القائم ق «11» الخيبري يسدد كرة من خرج المنطقة يحولها الدوسري لضربة زاوية وفرصتين لخالد الحازمي 25 ، 27 وفرصة مؤكدة لناصر الشمراني عقب انفراده بحارس المرمى الدوسري ق «38» وكانت أخطر الفرص الشعلاوية عمار العبيد يسدد كرة قوية ق «12» يخرجها حارس الوحدة لضربة زاوية.
وقد أجرى مدرب الشعلة ثلاثة تغييرات حيث نزل كل من عبدالله القحطاني وسيف الودعاني وفهد اليحيى، ومن الوحدة ناصر الشمراني وعدنان اللحياني وسلطان اللحياني.
وقد ارتقى مستوى المباراة خلال الدقائق العشر الأخيرة وتبادل الفريقان الهجمات إلا أنهما لم يستغلا تلك الفرص خاصة الوحدة الذي أضاع فرصاً بالجملة ولكن استطاع الوحدة الفوز في الدقيقة الأخيرة من الوقت الضائع بعد أن حول ناصر الشمراني كرة عرضية تمكن ديسلفا من تحويلها برأسه هدفاً جميلاً ورائعاً ترجم التفوق الوحداوي لفوز بهدفين مقابل هدف للشعلة وبذلك حصد الوحدة أول ثلاث نقاط في الدوري بعد هزيمته من الأهلي والاتحاد.
الأهلي* الطائي
وعلى أستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة كسب فريق الأهلي لقاءه الذي جمعه بالطائي بهدف دون مقابل سجل عن طريق المهاجم وليد الجيزاني في الشوط الثاني من المباراة. وقد قدم فريق الطائي رغم خسارته مباراة كبيرة.

عن الطبعة الثالثة

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved