Friday 12th september,2003 11306العدد الجمعة 15 ,رجب 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العودة : الهلال خسر بالتعادل والنصر خذل جماهيره العودة : الهلال خسر بالتعادل والنصر خذل جماهيره

* كتب - ماجد التويجري:
أكد المدرب الوطني عبدالعزيز العودة أن فريق الهلال خسر لقاء الديربي عندما خرج متعادلاً أمام فريق النصر حيث إن الهلال قدم خلال هذا اللقاء مستوى أكثر من رائع وأثبت مدربه أديموس أنه من أفضل المدربين الذين يجيدون التغطية في النواحي الدفاعية (البحتة) حيث إنه عمد إلى إغلاق المنطقة الدفاعية واللعب بأسلوب تنظيف المنطقة أولاً بأول مما نتج عن ذلك عدم وصول أي كرة خطرة لمرمى الهلال. حتى أن الهدف النصراوي جاء عن طريق كرة ثابتة أخطأ فيها لاعبو الهلال بثباتهم في حائط الصد وعدم التحرك خصوصاً وأن الخطأ كان ضربة حرة غير مباشرة.
وأضاف العودة قائلاً: إن لاعبي الهلال وخصوصاً خط الوسط أجادوا التحرك وأرهقوا وسط النصر كثيراً والذي لم يمد لاعبي الهجوم بأي كرة، كما أن أطراف الهلال أغلقت الأطراف النصراوية ولم يكن هناك أي انطلاقة نصراوية عن طريق الأطراف ما عدا في واحدة أو اثنتين، مما نتج عن ذلك تفوق وسيطرة كاملة للهلال خلال مجريات الشوط الأول والذي كان ينقصه تسجيل الفرص العديدة التي سنحت للاعبيه وذلك بناءً على الهجمات الهلالية الكثيفة. وأوضح أن الشوط الأول بمجمله سيطرة هلالية واضحة ووصول للمرمى أكثر من مرة ولكن بدون فائدة مع غياب نصراوي عن تهديد مرمى الدعيع. كما أن مدرب الهلال أجاد باختيار العناصر وخطة اللعب حيث لعب 4-5-1 تتحول إلى 4- 3-3 بدخول العنزي والحربي مع تراوري في الناحية الهجومية.
وعن مجريات الشوط الثاني قال: الشوط الثاني مشابه لما حصل في الأول من حيث السيطرة الهلالية واتقان لاعبيه للنواحي الدفاعية ولكن ما يميز هذا الشوط هو كثرة الفرص الهلالية عنها في الشوط الأول ولكن اللاعبين لم يوفقوا في ترجمتها مما يفوت عليهم الخروج بنقاط اللقاء.
وأشار العودة إلى أن مدرب الهلال تأخر كثيراً في إشراك المهاجم (الخطر) عبدالله الجمعان كذلك مدرب النصر الآخر لم يكن جيداً في بعض تبديلاته خصوصاً وأن خط الوسط النصراوي لم يؤد دوره بأكمل وجه رغم اشراك اللاعب الدولي إبراهيم ماطر.
وأكد أن فريق الهلال خرج من خلال هذا اللقاء بمكاسب من أبرزها عودته لمستواه وإقناع محبيه رغم الغياب الكبير والذي يتمثل بأربعة عناصر بارزة (الجابر- التمياط- الخثران - بدرا) كذلك بزوغ نجمين خلال هذا اللقاء الأول محمد العنزي والذي أثبت أنه مؤهل للعب كأساسي لثقته بنفسه وأدائه الجيد خلال هذا اللقاء والنجم الآخر هو أحمد الحربي الذي كان من نجوم اللقاء إضافة إلى عودة الدوخي القوية من خلال انطلاقاته الهجومية والتي سببت ازعاجاً لفريق النصر والذي نتج عن احداها هدف الهلال الوحيد وفرصة مؤكدة في أول دقيقة من المباراة.
أما المدرب النصراوي فلم يقدم لاعبوه المستوى الذي تأمله الجماهير النصراوية خصوصاً في خط المقدمة والوسط.
وفي ختام رؤيته (الفنية) أوضح العودة أن حكم اللقاء المطلق لم يخرج أي كرت للاعبي النصر مع العلم أن هناك أخطاء تستوجب خروج الكرت الأصفر على أقل تقدير وهذا لم يؤثر على تفوقه وإدارته اللقاء بشكل جيد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved